اعلان

دكتور بجامعة المنوفية: الطلاب يصنعون سيارة للمنافسة في لندن وأطالب بزيادة الموازنة

طالب الدكتور جابر عصر، الأستاذ بقسم الميكانيكا بهندسة المنوفية، بزيادة موازنة البحث العلمي التي يستخدمها طلاب الجامعات المصرية في المسابقات الخاصة بالجامعة التي ينتمون إليها، مستشهدًا بعدد من طلاب كلية الهندسة بشبين الكوم كانوا ينوون المشاركة في مسابقة "فورميلا" التي كانت في البداية "مشروع تخرج" لأحد الطلاب عام 2012 إلا أنه مع مرور الوقت تحولت إلي مسابقة في لندن.

وأضاف "عصر" في تصريحات صحفية خاصة لـ "أهل مصر"، أن فريق عمل "فورميلا" يتكون من 20 طالب تم اختيارهم بعد إجراء عدد من المقابلات الشخصية للطلاب الراغبين في المشاركة، مُشيرًا إلي أن طلاب المنوفية يقومون بتصنيع سيارة سباق للمنافسة في لندن.

وأكد "عصر"، أنه في عام 2013 حصل طلاب الجامعة علي المركز 16 وفي 2014 حصدوا المركز السابع؛ وللأسف تراجعوا إلي المركز الـ 15 في عام 2016، مبينا أن السبب هو عدم تحمل الجامعة لمصاريف سفر الطالبويكون على نفقته الخاصة".

وعلم "أهل مصر" أن ديوان عام مُحافظة المنوفية شارك في دعم "المشروع" بمبلغ 5 آلاف جنيهًا والجامعة بمبلغ 20 ألف ونقابة المهندسين 10 آلاف جنيهًا، وهذا لا يتناسب مع تكاليف التصنيع وشراء المواد الخام والسفر إلي الخارج وشحن "السيارة".

فيما أكد الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، في وقت سابق، استمرار محاولاته لدعم موازنة البحث العملي، وأنه سيرعى الكثير من مشاريع التخرج خلال الفترة القادمة، نظرًا لأن ما يقوم به الطلاب خاصة طلاب هندسة شبين الكوم ومنوف يُعد "وجهة مُشرفة" لجمهورية مصر العربية والمنوفية تحديدًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار