اعلان

"فتاة بلقاس".. تراقص الخيل على المزمار البلدي لمساعدة أسرتها بالدقهلية (فيديو)

خالفت بنات جنسها من أجل "لقمة العيش"، تساعد والدها وهى لازالت فى سن الصغر، فتاة من مدينة بلقاس التابعة لمحافظة الدقهلية، قررت أن تكون فارسة فى الحقيقية مع والدها، وبموهبتها بالرقص مع الخيل على أنغام المزمار البلدى.

عبير مجدى، الفتاه صاحبة الـ15 عاما، والتى تدرس فى الصف الثانى الإعدادى، بعد أن نشأت وسط أسرة تعشق الخيول وتربيتها، قررت أن تكون فارسة على حصان أحمر، عشقت ذلك وأجبرت والدها على تعليمها ركوب الخيل، وأصبحت فى سن الـ11 من عمرها أول وأصغر فتاة تركب الخيل، قررت أن تنمى موهبتها، بتدريب الخيل بالرقص على أنغام المزمار البلدى.

لم تكن تعرف أن هذه الموهبة ستجعلها سببًا فى مساعدة والدها فى المعيشة اليومية، حيث تخرج معه بعد انتهاء اليوم الدراسى، إلى الأفراح الشعبية، من أجل الرقص مع الخيل وممارسة عملها.

عملها اليومي هو الرقص مع الخيل على أنغام الموسيقى، والدها أراد أن يكون عونًا لها فى العمل من أجل حمايتها، إلا أنها أثناء عزف الموسيقى، وهى تركب على الحصان، ينتدبها شعور الدخول فى عالم آخر، مثل راقص التنورة، وتعطى أومرها لحصانها بالتمايل يمينًا ويسارًا من أجل إسعاد الجمهور.

تنتهى الفتاة من فقرتها التى ينتظرها الجميع، ثم تنزل إلى والدلها وتقبله لمساعدته لها ودعمه، ثم يعودان سويًا إلى المنزل، من أجل الاستعداد ليوم جديد، يبدأ بالذهاب إلى المدرسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً