اعلان

بالأرقام.. الأهلي "كعبه عالى" على الوداد في دوري الأبطال

كتب : بكر يحيى

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تحقيق فوزا كبيرا على نظيره النجم الساحلي التونسي، بستة أهداف مقابل هدفين، ليتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، ويضرب موعدا جديدا مع الوداد المغربي في النهائي.

والأهلي والوداد، التقيا في 6 مواجهات سابقة، حسم الأهلي 3 مباريات في حين انتهت 3 مواجهات بالتعادل، ولم ينجح الوداد في تحقيق أي فوز على المارد الأحمر إلا في مباراة وحيدة.

المباراة الأولى كانت في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا نسخة 2011، وانتهت مباراة الذهاب في مصر بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما، أحرز أهداف الأحمر كلًا من عماد متعب ودومنيك دا سيلفا ووائل جمعة، أما مباراة العودة في المغرب؛ فانتهت بفوز الأهلى بهدف نظيف بقدم محمد ناجي جدو.

أوقعت قرعة دوري الأبطال، الأهلى مع الوداد المغربي، في دور المجموعات بنسخة 2016، وانتهت مباراة الذهاب التى جمعت بينهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية، بالتعادل السلبي بدون أهداف؛ ليحل الأهلي بعد ذلك ضيفا على الوداد في المغرب ونجح في الفوز بهدف دون رد بقدم رامي ربيعة.

وأخيرًا أسفرت القرعة أيضا عن وقوع الأهلي والوداد في مجموعة واحدة، حيث التقيا في شهر يونيو الماضي في مباراة الذهاب ببرج العرب بالإسكندرية، ونجح الأهلي في الفوز بثنائية نظيفة، بأقدام جونيور أجاي ومؤمن زكريا، قبل أن يحل الأهلي ضيفا على الوداد في نفس الشهر؛ ليتمكن الأخير من الثآر لنفسه ويهزم الأحمر بذات النتيجة في الإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً