اعلان

رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة يكشف موعد نقل الوزارات

كشف اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن نقل الوزارات والهيئات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، يونيو 2019، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي، شدد على أهمية الإسراع فى نقل الوزارات في أقرب وقت.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال، بهدف استعراض المخطط العام للعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، ورئيس لجنة التشييد بالجمعية.

وأوضح عابدين، أن نسبة التنفيذ بالحي السكنى تبلغ نحو 40% بالنسبة للوحدات المنفذة من قبل هيئة المجتمعات العمرانية، ونسبة 30% للوحدات التى تنفذها الهيئة الهندسية، مضيفًا أن المتبقى من إجمالى الأراضى المطروحة للاستثمار فى المرحلة الأولى يبلغ 3800 فدان فقط.

وأضاف رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أنه سيتم إنشاء شركة لإدارة ونقل الأصول تتبع وزارة المالية، بهدف إدارة ونقل أصول الوزارات والهيئات الحكومية التي سيتم نقلها للعاصمة الإدارية الجديدة لتقيمها من خلال وضع القيمة الدفترية لهذه الأصول، ثم تحديد القيمة السوقية لها.

وأكد أنه فور تأسيس الشركة، وانتقال الوزارات والهيئات الحكومية للحي الحكومي، ستسترد ما تم إنفاقه على هذه المباني من خلال بيع تلك الأصول.

ونوه عابدين، بأن بعض المباني والمنشآت وخاصة المباني ذات الطابع التراثي والثقافي مثل البرلمان لن يتم معاملتها أو التصرف فيها بالبيع وأنما ستؤول ملكيتها لوزارة المالية.

وأوضح أن هناك توجها للحكومة بنقل نحو 40 ألف موظف وليس كل العمالة للعاصمة الإدارية الجديدة، وسيتم نقل العناصر الشابة من هؤلاء الموظفين حتى يستطيعون التعامل مع التكنولوجيا الجديدة بالعاصمة ويستطيعون الانتقال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: مدينة غزة منطقة قتال خطيرة.. وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة