اعلان

10 ملايين دولار حجم استثمارات "كريم مصر" بالسوق المصري

قال رامي كاطو الرئيس التنفيذي لشركة "كريم مصر"، إن استثمارات الشركة بالسوق المصري، وصلت إلى أكثر من 10 ملايين دولار حتى يوليو 2017، مؤكدًا أن السوق المصري يعتبر من أحد أهم وأكبر ثلاث أسواق للشركة بالمنطقة.

وأضاف كاطو، في تصريحات صحفية، أن الشركة تمكنت من جذب استثمارات تقدر بنحو 571 مليون دولار أمريكي لدعم وتعزيز أعمالها بالمنطقة ككل، مشيرًا إلى أن موضوع طرح أسهم الشركة بالبورصة لايزال قيد الدراسة، حيث لم تقرر الشركة بعد الأسواق التي سيتم طرح أسهمها بها.

ونوه بأن الشركة لديها خطط مستقبلية لتوسيع أعمالها لتشمل جميع محافظات مصر على مراحل متتالية، موضحا أن الشركة ساهمت في خلق المزيد من فرص العمل المباشرة وصلت إلى 80 ألف فرصة عمل من المتوقع أن تصل إلى 100 ألف بنهاية العام الحالي.

وأوضح أن الشركة وسعت من نطاق أعمالها ليشمل 14مدينة بجميع أنحاء الجمهورية وهي: القاهرة والإسكندرية، والساحل الشمالي خلال فصل الصيف كجزء من الإسكندرية، والغردقة، والجونة كجزء من الغردقة، بالإضافة إلى 8 مدن في منطقة الدلتا هي المحلة وبنها ودمنهور والمنصورة وطنطا وكفر الدوار ودمياط والزقازيق، ومدن القناة: السويس والإسماعيلية وبورسعيد.

وأكد كاطو أن السوق المصري يعتبر من أحد أهم وأكبر ثلاث أسواق للشركة بالمنطقة بجانب المملكة العربية السعودية وباكستان ، مما يعزز من فرص نمو أعمال الشركة في مصر مع خلق المزيد من فرص العمل للجميع، ولاسيما الشباب ، كما أنه سوق واعد ويتمتع بالعديد من المزايا التنافسية بما يفتح المجال أمام العديد من الشركات للاستثمار في مصر.

وفيما يخص التعاون مع الجهات الحكومية، قال "إن كريم تؤمن بالجهود التي تبذلها الحكومة المصرية وكافة الهيئات والمؤسسات العامة المعنية بقطاع النقل والمواصلات المصري، من أجل تنظيم هذا القطاع لمصلحة المواطن المصري، وإضافة قيم جديدة للاقتصاد القومي من خلال توفير فرص عمل جديدة للمصريين".

وأوضح أن الحكومة المصرية تعمل في الوقت الحالي على الانتهاء من مسودة قانون يهدف لتنظيم قطاع النقل التشاركي بالسوق المصري، بما يشمل كافة المنصات والتطبيقات الالكترونية التي تقدم هذا النوع من الخدمات ، وفي الوقت نفسه، تقوم وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، وعلى رأسها الدكتورة سحر نصر، بالتنسيق مع كافة الأطراف المعنية بهذا القطاع، بما يصب في الصالح العام للجميع ، مضيفا أن هناك مناقشات مع وزارة النقل واجتماعات مع كبرى الشركات العاملة في قطاع النقل بالسوق المصري للغرض نفسه.

وأشار إلى أن كريم استثمرت نصف مليون دولار في "Swvl" شبكة النقل الجماعي التشاركي، والتي تهدف للمساهمة في حل تحديات قطاع المواصلات في مصر والمنطقة.

وفيما يخص دور الشركة والمسئولية المجتمعية المنوط بها، قال كاطو، إنها جزء لا يتجزأ من ثقافة المؤسسة، فضلا عن مدي أهمية دعم المجتمعات المحلية التي يتم العمل بها.

واعتبر أن دور الشركة في مصر كبير حيث تم التعاون مع بنك الطعام المصري لتوفير وجبات مجانية للمئات من الأسر المصرية، والمشاركة في حملة المليون بطانية لمنح الدفء لآلاف المصريين في فصل الشتاء.

وفي بدايات هذا العام، تعاونت كريم مع مستشفي أبو الريش في جمع التبرعات لعلاج أطفالنا حيث تم تخصيص 2 جنيه من أي رحلة تتم باستخدام البروموكود الخاص بهذه الحملة.بالإضافة إلي ذلك، أطلقت الشركة حملة مشتركة مع "مؤسسة بهيّة" للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتشجيع المزيد من السيدات على اجراء الفحوصات المجانية للمرض.

وأشار إلى أنه في إطار الحرص علي تمكين متحدي الإعاقة في مصر عن طريق خلق فرص عمل متكافئة لهم، عملت "كريم" على تدريب وتعيين 50 من متحدي الإعاقة في مركز العملاء الخاص بنا "Careem Care"، المركز الاقليمي لخدمة عملاء شركة كريم بالقاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار