اعلان

مصر تشارك في اجتماع لجنة سياسات الاقتصاد الرقمي التابع لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

أكد مصدر فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأن مصر ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات سوف تشارك غدا فى اجتماع فريق العمل المعني بالأمن والخصوصية في الاقتصاد الرقمي، الذى تعقده منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والذى يستمر حتى 31 أكتوبر في باريس بفرنسا.

وأشار المصدر، إلى أن فريق العمل المعني بالأمن والخصوصية الذى يعمل في الاقتصاد الرقمي على تحليل السياسة العامة والتوصيات رفيعة المستوى وذلك من أجل مساعدة الحكومات فى حماية الأمن والخصوصية الرقمية التى سوف تعزز من تنمية الاقتصاد الرقمي.

وأوضح المصدر أيضا أن فريق العمل يضم خبراء السياسة من الأعضاء في المنظمة والحكومات الشريكة ومجتمع الأعمال والمجتمع المدني ومجتمع الإنترنت التقني لتبادل الخبرات بشأن تبني أفضل نهج في مجال الأمن والخصوصية في بيئة مفتوحة ومترابطة عالمياً.

كما يضم الفريق أيضاً ممثلين من مختلف الهيئات الحكومية التي تهتم بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية لأمن المعلومات والخصوصية. ويشارك أصحاب المصلحة غير الحكوميين بفاعلية في الحوار من خلال اللجنة الاستشارية لرجال الأعمال والصناعة لمنظمة التعاون والتنمية (BIAC)، والمجلس الاستشاري للمجتمع المدني والمجتمع المعلومات (CSISAC)، واللجنة الاستشارية الفنية للإنترنت (ITAC). ويجتمع فريق العمل مرتين في السنة في باريس ويقوم بتنظيم عدداً من ورش العمل والمؤتمرات.

والجدير بالذكر بأن مصر قد شاركت في اجتماعات فريق العمل خلال السنوات السابقة، ومشاركة الجهاز في هذا الاجتماع لذات أهمية، وذلك لرصد اتجاهات واضعي السياسات وتبادل الخبرات وتحليل أثر التكنولوجيا على أمن المعلومات ووضع السياسات المعنية بالخصوصية. هذا بالإضافة إلى الاطلاع على الصكوك غير الملزمة قانوناً التي اعتمدها مجلس المنظمة، إلى جانب الحفاظ على دور مصر الريادي بالمنظمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (1-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | استراحة