اعلان

رايح تشجع المنتخب فى روسيا؟.. 5 مناطق سياحية لازم تزورها (صور)

كتب : بكر يحيي

نجح المنتخب الوطني الأول في التأهل لكأس العالم 2018 بروسيا، بعد فوزه على نظيره الكونغولي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التى جمعت بينهما، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، بعد غياب دام 28 عامًا عن العرس العالمي.

وبعد تحقيق هذا الإنجاز الذي طال أنتظاره، هناك بالطبع من ينوي الزحف وراء الفراعنة لمساندتهم ومؤازرتهم، في هذا العرس العالمي.

ومن الطبيعي ألا يكرس المشجع المصري حياته هناك لتشجيع المنتخب فقط، بل سيكون على موعد مع النزهة في الأماكن السياحية المختلفة والتى تتميز بها روسيا بلد السحر والجمال.

"أهل مصر" ترصد لكم أفضل 5 مناطق سياحية في روسيا من السهل الوصول إليها من جميع الطرق وغير مكلفة بالمرة.

سوتشيهي واحدة من أجمل مدن روسيا السياحية، التى تمتاز بالطقس الدافئ بعيدًا عن باقي مدن البلاد، وهى أحدى المدن التى ستسضيف مباريات كأس العالم.استضافة مدينة سوتشي أيضًا دورة الألعاب الأولمبية الشتوية وذلك عام 2014، فهي تعتبر من أجمل وجهات السياحة ويعشقها الرياضيون لاسيما عشاق التزحلق على الجليد، وتقع بالقرب من "موسكو" العاصمة الروسية.

الميدان الأحمرمن أشهر المدن في روسيا، مثله مثل ميدان التحرير، فهو يقام فيه أيضًا الاحتجاجات والوقفات السلمية، ويمتاز هذا الميدان بأنه على شكل مربع وألوانه الجذابة ويقع في منطقة تنحصر بين سوق تجاري تاريخي وقصر الكارملين الشهير، ومن السهل أن تصل إليه من جميع الطرق.

حديقة حيوان "موسكو"تقع هذه الحديقة في العاصمة الروسية "موسكو" ولذلك فمن السهل الوصول إليها أيضا، وتعتبر هذه الحديقة من أقدم وأعرق الحدائق في العالم، حيث تم إنشائها عام 1864 م، وتقع بالقرب من محطة مترو باريكادنابا، وبها العديد من الحيوانات الأليفة أشهرها "الدوب الروسي".

قصور الكرملينهو مكان عبارة عن مجمع لقصور تاريخية شهيرة، وقصر الكرملين كان يقيم فيه الحاكم الروسي منذ القدم، ومن ثم تم تحويله إلى عدد من المتاحف بعد وفاته."الكرملين" هى كلمة روسية معناها القلعة أو القصر المنيع، ويقع هذا القصر في وسط مدينة "موسكو" ومن السهل أيضا الوصول إليه من جميع الطرق والإتجاهات.

متحف منحوتات الثلجالمعروف عن روسيا طقسها الشديد للبرودة معظم فصول العام وإن كان العام كله، ومتحف منحوتات الثلج، يعتبر من أهم معالم السياحة في روسيا لذلك نجد فيه أكبر عدد من السياحة.ويحتوى هذا المتحف على عدد من المنحوتات الثلجية الرائعة المصنعة من الثلج فقط، كما يوجد به الأضواء الملونة والتى ينعكس ضوئها على الثلج فتبعث لك أجواء من الخيال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً