اعلان

لافروف: دعوات مؤتمر سوتشي أرسلت إلى جميع ممثلي المعارضة السورية

كتب : وكالات

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن دعوات المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي أُرسلت الى جميع ممثلي المعارضة السورية.

وقال لافروف عقب مباحثاته مع أمين عام منظمة الامن والتعاون في اوروبا توماس جريمنجر، في موسكو اليوم الجمعة:" إن الدعوات المتعلقة بهذا المؤتمر أُرسلت إلى الحكومة السورية والى جميع قوى المعارضة السورية سواء داخل سوريا أو خارجها".

واكد وزير الخارجية الروسي حرص بلاده على التعاون مع منظمة الامن والتعاون في اوروبا.. وقال " إن مجلس وزراء خارجية دول منظمة الأمن والتعاون في اوروبا سيعقد يومي 7-8 ديسمبر المقبل في فيينا"، مشيرا إلى أنه بحث مع جريمنجر بشكل مفصل أجندة المنظمة ونشاط مؤسساتها وبعثاتها والتحضيرات لاجتماع مجلس وزراء خارجية القادم.

وأعرب لافروف عن أسف بلاده من موقف النمسا بسبب امتناعها عن منح تأشيرات لصحفيين من القرم.. مشيرا الي أن وزارة الخارجية الروسية استدعت أمس القائم بالأعمال النمساوي لدى موسكو وسلمته احتجاجا بهذا الشأن.

واكد إن موسكو تؤيد موقف منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في تسوية النزاعات بمختلف أنحاء العالم.. وقال أننا نرحب بشكل خاص بموقفكم الداعم لتنظيم الحوار المكشوف ومتساوي الحقوق دون أية شروط مسبقة في جميع المسائل"، مشيرا إلى القدرة الجدية لهذه المنظمة في تسوية القضايا المشتركة للجميع.

وأعرب وزير الخارجية الروسي عن أمله في مناقشة آليات تسوية النزاعات في أوكرانيا ومنطقة ترانسنيستريا وكذلك دور روسيا في هذه المسائل بالإضافة إلى أهمية عمل المنظمة في منطقة البلقان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً