اعلان

فتيات تمردن على المجتمع السعودى بتصرفات جريئة.. إحداهن كشفت عن جسدها (صور)

كتب : أهل مصر

انتشرت فى الآونة الأخيرة فى المملكة العربية السعودية، عدة قرارات جريئة لسعوديات، إحداهن كشفت ساقيها أمام سيارات هيئة الأمر بالمعروف، بشكل ضد عادات وتقاليد المجتمع المجتمع المحافظ، ونستعرض أبرز الوقائع الجرئية للسيدات فى المجتمع السعودى.

فتاة تتمرد على "الأمر بالمعروف" وتخرج بملابس جريئة

في يوليو الماضي، كشفت السلطات السعودية أنها تحقق مع امرأة ظهرت في تسجيل مصور نشر على الإنترنت مرتدية تنورة قصيرة وقميصًا يكشف بطنها في موقع أثري داخل المملكة.

وكانت الفتاة قد نشرت سلسلة من مقاطع الفيديو على حسابها "موديل خلود" على موقع "سناب شات"، تظهرها وهي ترتدي تنورة قصيرة وتسير بدون غطاء للرأس في قلعة بمنطقة أشيقر خارج العاصمة الرياض.

وتظهر المقاطع التي لا تتجاوز الدقيقة الفتاة وهي تلهو بالرمال فوق كثبان رملية قبل أن تجلس وتقترب منها الكاميرا.

فتاة تقوم بخلع عباءتها والتجول فى الشارع

كشف موقع "المرصد"، عن أن فرع "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، تقدم ببلاغ لشرطة الرياض، عن فتاة أعلنت عبر حسابها بـ”تويتر”، بأنها ستقوم بخلع عباءتها والتجول بشارع التحلية قبل أن تنشر صورة تزعم أنها تعود لها.

وقالت الفتاة أنها ستخرج مع صديقها وتشرب السجائر، الأمر الذي دفع بالهيئة لإبلاغ الشرطة للبحث والتحري عنها.

فتاة "المانكير"

تصدت فتاة سعودية لرجال “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” الذين أمروها بالخروج من أحد المراكز التجارية، بسبب وضعها طلاء للأظافر “مانكير” في قدمها، فدخلت معهم في جدال، حيث أمر رئيس دورية الهيئة المرأة بالخروج، لكنها صرخت بوجهه بجرأة قائلة “لن اخرج سأبقى هنا”.

وأضافت الفتاة: “أريد معرفة ماذا تستطيع أن تفعل (…)، لا دخل لك إذا كنت أضع طلاء على الأظافر، أنت لست مسؤولًا عني لأنني أضع المانكير (…)”.

ولقنت الفتاة رجل الهيئة درسا في احترام حدود الصلاحيات قائلة له: ” لقد منعت الحكومة المطاردات، عملكم الآن هو توجيه النصح إلى الناس ليس أكثر”.

فتاة تكشف قدمها أمام سيارات هيئة الأمر بالمعروف

كما نشرت بعض المواقع السعودية منذ عامين، صورة التقطت لفتاة سعودية في أحد مراكز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهي تكشف عن قدمها أمام السيارات الخاصة بهيئة الأمر بالمعروف، وتم انتشار الصورة بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تويتر وفيس بوك.

وأثارت الصورة وقتها استياء العديد من المجتمع السعودي، كما اعتبر بعض المدونين أن ما فعلته الفتاة بأنه سلاح العاجز مما يحارب الفضيلة، بعدما عجزوا عن الصمود أمامها في قضيتهم الخاصة بالحريات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً