اعلان

الوفد الروسى بمنتدى شباب العالم يدرس دعوة بلاده لإعادة السياحة مع مصر

قال أحمد العتيق، مترجم اللغة الروسية بمنتدى شباب العالم، إن وفد شباب روسيا المشارك بمنتدى شباب العالم المنعقد حاليًا بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، يدرس مقترح دعوة السلطات الروسية لإعادة فتح الأجواء مع القاهرة، وإعادة السائحين الروس خلال الفترة المقبلة.

وأضاف في تصريح لـ"أهل مصر": أن كلمة الوفد الروسي في المؤتمر، التي يجري تحضيرها حاليًا تتضمن رسالة شكر لرئاسة الجمهورية المصرية على الرعاية والتنظيم الخاص بالمنتدى، ووصفوه بأنه رسالة للعالم، بجانب الاشادة بمشاركة الشباب المصري بمهرجان الشباب الدولي اللي تم في روسيا في مدينة سوتشي تحت رعاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وأشار العتيق إلى أن مدينة شرم الشيخ في الوقت الحالي عبارة عن خليه نحل، لاستقبال الشباب المشارك في المنتدى الذي يستمر للعاشر من نوفمبر الجاري، الأمر الذي انعكس على حركة البيع والشراء في المدينة، من خلال زيادة اعداد السياح في فنادق شرم الشيخ، والتوافد على المحلات التجارية.

وأوضح مترجم اللغة الروسية بالمنتدى أن تجهيزات القاعة التي من المقرر أن يقام بها المنتدى تمت على أكل وجه، مشيرًا إلى أن رئاسة الجمهورية وفرت كل الامكانيات لإنجاح المنتدى بالتعاون مع وزارة الخارجية.

وأضاف العتيق أن المنتدى بحاجة إلى الاستغلال الإعلامي الجيد، لصناعة سفير لمصر من كل دولة مشاركة، يمكنه بعد ذلك نقل رسالة عن أمان مصر لأهله وأصدقائه في روسيا.

وأكد مترجم اللغة الروسية المشارك في المنتدى أن الشباب الروسي الذي وصل شرم الشيخ للمشاركة في منتدى شباب العالم عبر عن إعجابهم بالاستعدادات التي خضعت لها المدينة، من خلال الإعلانات في الشوراع والنظافة والملابس".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً