اعلان

أسرار «سجن الأمراء السعوديين المقبوض عليهم».. مكون من 493 غرفة و49 جناحا ملكيا .. حراسة مشددة وقوات خاصة في أرجاء الفندق بالكامل.. وغرفة «الوليد» تُذهل الجميع

عقب القبض على عدد من الوزراء ورجال الأعمال السعوديين على خلفية تهم فساد، كشفت تقارير إعلامية أن الأمراء والمسؤولين السعوديين تم احتجازهم في فندق «ريتز كارلتون» ذو الخمس نجوم، والموجود في العاصمة الرياض.

نستعرض في التقرير التالي أبرز المعلومات عن فندق «ريتز كارلتون» الرياض، والذي تم احتجاز الأمراء السعوديين داخله.

ريتز كارلتون الرياض

يُعد فندق ريتز كارلتون الرياض، أحد أبرز الفنادق ذات الخمس نجوم الموجود في السعودية، حيث تم افتتاحه في شهر أكتوبر من العام 2011.

ويقع بجوار الحي الدبلوماسي وبمحاذاة مركز الملك عبدالعزيز للمؤتمرات، أحد أكبر المراكز في المنطقة لاستضافة القمم والمؤتمرات العالمية.

لماذا ريتز كارلتون بالتحديد؟

لم تعلن السلطات السعودية عن مكان احتجاز الأمراء، إلا أن صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية إنه تم إخلاء فندق «ريتز كارلتون» في الرياض السبت، مع ورود معلومات غير مؤكدة بأن هذا الفندق قد يستخدم لاحتجاز أعضاء العائلة المالكة الموقوفين.

ما أكد الأمر أن محاولة الحجز عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للفندق المذكور تظهر عدم وجود غرف شاغرة في الوقت الحالي، بالإضافة إلى إغلاق مطار مخصص للطائرات الخاصة في العاصمة الرياض كي يمنع رجال الأعمال المشتبه فيهم من مغادرة البلاد قبل توقيفهم.

قصر ملكي

يتكون الفندق من 493 غرفة تقريبًا بالإضافة إلى 49 جناحًا ملكيًا و50 جناحا تنفيذيا، حيث تم تصميم المبنى مستوحى بالكامل من هندسة القصور.

ويضم الفندق الفاخر 49 جناحا ملكيا رائع التصميم بغرفتي نوم بمساحة 425 مترا مربعا لكل جناح، و50 جناحا تنفيذيا فسيحا بغرفة نوم واحدة على مساحة 95 مترا مربعا.

ووفقًا لما هو منشور على موقع الفُندق، فقد صُمم المبنى ليكون قصر ضيافة ملكيا لإقامة الشخصيات البارزة ورؤساء الدول، وتعكس هندسته المعمارية المذهلة تصاميم القصور التقليدية والمنازل العربية الأنيقة.

غرفة الوليد بن طلال

وفى تصريحات صحفية، كشف مصدر أمني سعودي أن الأمير الوليد بن طلال تم احتجازه في أكبر أجنحة الفندق، وهو الجناح الملكي وتبلغ مساحته 425 مترا مربعا، ويتكون من غرفتي نوم منفصلتين.

وأكد أن الأمراء تم وضعهم تحت الحراسة المشددة، حيث تم نشر عناصر من القوات الخاصة وأفراد من الشرطة في أرجاء الفندق بالكامل، فيما تم تخصيص البهو الرئيسي لإقامة الحرس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً