اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة "بديع"في "فض اعتصام رابعة".. والنرش بتهمة التعدي على "ضابط المطار"..وجمال اللبان ورباب في قضية "زنا"

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الثلاثاء، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تبدأ محكمة جنايات محاكمة بديع وآخرين في "فض اعتصام رابعة"، ومحاكمة المتهمين بقتل العميد "الاسلامبولى، والحكم في دعوى الإفراج الصحي عن الإخوانى"أحمد الخطيب"، وإعادة محاكمة متهمي قضية "اقتحام قسم التبين"، والجنايات تواصل محاكمة بديع وآخرين في "فض اعتصام رابعة"، ومحاكمة جمال اللبان ورباب بقضية "زنا" في "رشوة مجلس الدولة"، ومحاكمة متهمي "ولاية داعش بالصعيد"، ونظر دعوى علاء عبد الفتاح على منع دخول رسائل وكتب وصحف، وإعادة محاكمة ياسمين النرش بتهمة التعدي على ضابط بالمطار.

"فض اعتصام رابعة"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، محاكمة بديع و738 متهمًا فى "فض اعتصام رابعة العدوية".

والمتهمون فى القضية هم قيادات جماعة الإخوان، وفى مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعصام العريان، وعصام ماجد، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازى، ومحمد البلتاجى، وأسامة ياسين، وعصام سلطان، وباسم عودة، وجدى غنيم، "أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسى، بالإضافة للمصور الصحفى محمد شوكان والذى جاء رقمه 242 فى أمر الإحالة.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس فى التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع فى القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

"اقتحام قسم التبين"

تستكمل محكمة جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، إعادة إجراءات محاكمة المتهم أسامة أحمد السباعي السمري في قضية بـ "أحداث اقتحام قسم التبين".

ويواجه المتهم وآخرين تهم مقاومة السلطات، واقتحام منشأة شرطية، وتهريب متهمين، وإشعال النيران واقتحام قسم 15 مايو والتبين، وإتلاف سيارات الشرطة.

وكشفت التحقيقات، أن قوة من قسم 15 مايو رصدت عن تجمع عدد من أهالى المتهمين محاولين إخراج ذويهم من القسم إلا أن القوات أطلقت الأعيرة النارية وتصدت لهم، وتمكنت من ضبط 5 من البلطجية المتهمين بالمشاجرة والتعدى على أفراد الأمن واقتحام القسم.

قضية "زنا"

تنظر محكمة جنح القطامية، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة رباب أحمد مديرة شركة أثاث مكتبي، وجمال اللبان المدير السابق للإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، لارتكاب جريمة الزنا وفقا لاعترافاتهما بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"رشوة مجلس الدولة"، التى ارتكبت فيها المتهمة الأولى جريمة تقديم رشوة جنسية للمتهم الثانى والصادر ضده حكما بالمؤبد فى هذة القضية.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمة "رباب. أ" وهى زوجة المجنى عليه مدحت عبد الصبور جرائم "الزنا" مع المتهم جمال اللبان المدير السابق للإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة بأن عاشرها معاشرة الأزواج على النحو المبين بالتحقيقات كما أسندت النيابة للمتهم جمال اللبان بانه اشترك بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهمة الاولى فى ارتكاب الجريمة محل الاتهام بأن عاشرها معاشرة الأزواج وهو عالم انها متزوجة فى عصمة آخر، وقد وقعت تلك الجريمة بناء على ذلك.

وأكد " أسماعيل"، أن موكله لم يكن يعلم أن زوجته على علاقة بالمتهم الأول اللبان وهو الثابت بنص تحقيقات النيابة العامة فى القضية رقم 688 1 لسنة 2017 جنايات القطامية والمقيدة برقم 1150 لسنة 2016 حصر أمن الدولة العليا والمعروفة إعلاميا بـ "رشوة مجلس الدولة"، كما هو الثابت أيضا بأقوال المتهمين وتحريات الرقابة الإدارية والمحادثات التليفونية، التى اجرتها الرقابة الإدارية ولم يعلم زوجها بهذه الجريمة إلا عند إعلانه بقرار الإحالة الصادر من المحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة.

"ولاية داعش بالصعيد"

تواصل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليومالثلاثاء، محاكمة 66 متهمًا، منهم 43 محبوسين، لتشكيلهم خلية إرهابية والانضمام لها، تتبع تنظيم "داعش"، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تنظيم الصعيد".

وأسندت النيابة للمتهمين تأسيس وتولى قيادة والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

الإفراج الصحي عن الإخوانى"أحمد الخطيب"

تنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، الحكم في الدعوى المقامة من فاطمة عبد الوهاب محمد والتي تطالب بالافراج الصحى عن أحمد الخطيب.

اختصمت الدعوى رقم 38018 لسنة 71 وزير الداخلية ورئيس مصلحة السجون.

قالت الدعوى إن التقرير الطبي الأخير الصادر من قسم الباثولوجيا الإكلينيكية بمستشفى قصر العيني، التابع لجامعة القاهرة، قد كشف عن حقيقة المرض الذي يعانى منه أحمد الخطيب، الطالب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، المحبوس على ذمة قضية الانتماء إلى جماعة الإخوان.

استولوا على 800 ألف جنيه من أحد البنوك

تستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، اليوم الثلاثاء، محاكمة 6 متهمين بتكوين تشكيل عصابى للاستيلاء على 800 ألف جنيه من أموال عملاء أحد البنوك، يتزعمه نائب مدير محاسبة بالبنك.

وكشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة، أن التشكيل يضم كلا من "سميرة م" نائب مدير محاسبة بأحد البنوك، وعمرو حسين بكالوريوس نظم ومعلومات، ورضا السيد أحمد محمد فنى ألمونتال، وأيمن فؤاد المهدى محامى، ومحمد سعيد حسن، وعماد صلاح الدين سائق.

قتل العميد "الاسلامبولى

تنظر محكمة جنايات الجيزة، اليوم الثلاثاء، محاكمة 5 متهمين، من عناصر تشكيل عصابى؛ لاتهامهم بقتل العميد عاطف الإسلامبولى مفتش مباحث شرق الجيزة، وتكوينهم تشكيل عصابى للسرقة.

كشفت التحقيقات أن الشهيد العميد عصام الاسلامبولي تحرك علي رأس قوة أمنية، لضبط المتهمين، بعد ورود بلاغ للنجدة بشأنهم، إلا أنهم بادروا السيارة التي يستقلها بإطلاق كثيف للرصاص ما أدي إلي استشهاده علي الفور، بمنطقة الصف.

ومن خلال عدد من الحملات تمت مداهمة عدد من البؤر الإجرامية بمنطقة الصف، وتم القبض على أحد المتهمين، وضبطت بحوزته كميات كبيرة من اللوحات المعدنية، والهواتف المحمولة الخاصة بضحاياهم، والقي القبض بعدها علي باقي المتهمين 4 بنادق آلية، و2 مدافع جرينوف، و4 بنادق خرطوش، وأكثر من 5000 طلقة يستخدمها المتهمون في ارتكاب جرائمهم.

وتبين من التحقيقات أنهم وراء السطو على سيارة محملة بكميات كبيرة من شاشات التليفزيون، تابعة لإحدى الشركات الشهيرة، والتي تصل قيمتها إلى 3 ملايين جنيه، والاستيلاء على عدد من السيارات الفارهة أثناء مرور أصحابها بالطريق الدولى.

وتابعت التحقيقات أنهم أيضا وراء محاولة السطو على سيارة نقل أموال، كانت تنقل 5 ملايين جنيه من أحد البنوك بمحافظة أسيوط إلى الفرع الرئيسي بالقاهرة، وبعد إطلاقهم الرصاص توجهت القوات بقيادة العميد عاطف الإسلامبولى الذي استشهد في تبادل لإطلاق الرصاص مع الجناة، ونجحت باقي القوات في منعهم من سرقة السيارة.

ياسمين النرش

تواصل الدائرة 13 محكمة شمال القاهرة، اليوم الثلاثاء، إعادة محاكمة ياسمين النرش والمعروفة إعلاميا بـ"سيدة المطار"، والمتهمة بالتعدى على أحد رجال الشرطة بمطار القاهرة وحيازة مخدرات.

كانت محكمة النقض، قضت بقبول الطعن المقدم من ياسمين محيى الدين النرش، على الحكم الصادر ضدها بالسجن 4 سنوات وتغريمها 50 ألف جنيه، وإعادة المحاكمة لاتهامها بحيازة المخدرات ومقاومة السلطات والتعدي على أحد رجال الضبط القضائي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر