اعلان

شاهد.. أهداف سطرت تاريخ أبوتريكة "فيديو"

تحتفل اليوم الكرة المصرية بلاعب ومبدع قدم الكثير لها، هو محمد أبو تريكة "الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ 39، أكثر من ساهم في صنع بطولات المنتخب المصري والنادي الأهلي، وكان مصدر لسعادة وعشاق الساحرة المستديرة، من خلال عطاؤه داخل البساط الأخضر وخارجه.

وخلال مسيرة اللاعب محمد أبوتريكة، في الملعب المصرية والعربية قدم اللاعب مجموعة من الأرقام والاحصائيات التي نرصدها في السطور التالية.

38 هدف.. هو عدد الأهداف التي أحرزها أبو تريكة مع المنتخب المصري خلال مشاركته بقميص "الفراعنة" والتي بلغت 100 مباراة دولية وفي مختلف البطولات سواء القارية أو تصفيات كأس العالم أوتصفيات أفريقيا أو اللقاءات الودية الدولية.

4 أهداف.. هو عدد الأهداف التي سجلها أبو تريكة في بطولة كأس العالم للأندية FIFA ويشترك بهذا الرقم مع النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، والمهاجم البرازيلي دينلسون، هذا العدد جعله في صدارة هدافي البطولة وقد أحزر منها ثلاثة أهداف في نسخة 2006.

15هدف.. هو عدد الأهداف التي سجلها أبو تريكة في تصفيات كأس العالم FIFA ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب الفراعنة في مشاركاته في هذه التصفيات العالمية.

106هدف.. هي عدد الأهداف التي أحرزها أبو تريكة في الدوري المصري خلال مسيرته مع ناديين فقط، فقد سجل فريقه الأول الترسانة 27 هدفا، وبعد أن تحول إلى الأهلي رفع من إيقاعه بشكل كبير رغم عدم لعبه مهاجما رئيسيا وأحرز للعملاق القاهري 79 هدفا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة