اعلان

الذكرى 75 لمتحف ركن فاروق "حكاية ملك" (صور)

بمناسبة الاحتفال بمرور 75 عام على إنشاء متحف ركن فاروق، يقيم فى صباح اليوم معرضاً مؤقتًا تحت عنوان "حياة ملك"، وذلك بقاعة الاستقبال بالمتحف.

ذلك بحضور اللواء أسامة النحاس رئيس حي حلوان، أحمد حسن رئيس قسم المعارض، محمد حسنين المدير العام لقسم الترميم، و حفيدة الشيخ محمد عبد الرحمن أحد سكان حلوان الذي أهدى للملك فاروق لوحة يكتب هليها آية الكرسي.

وأوضحت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار أن هذا المعرض يأتى ضمن سلسلة المعارض المؤقتة التى يحرص قطاع المتاحف بالوزارة على إقامتها بين الحين والآخر فى مختلف المناسبات، إيمانًا منه بالدور المجتمعى الذى تلعبه المتاحف المصرية وحرصه على ربط العامة من محبى الآثار المصرية بحضارتهم وتاريخهم.

وأفادت "صلاح" أنه إلى جانب هذا المعرض سيقيم المتحف عدد من الجولات الإرشادية لزواره للتعريف بتاريخ المتحف وما يضمه من قطع أثرية، بالإضافة إلى إقامة مجموعة من الورش الفنية يقيمها القسم التعليمى بالمتحف حيث سيتم عمل مونوجرام الملك "فاروق" سيتم وضعه على بوابات المتحف المختلفة، كما ستقوم إيمان أحمد المشرف على متحف ركن حلوان بإلقاء محاضرة عن مدينة حلوان، ولماذا اختار الملك فاروق هذا المكان تحديدًا لإقامة استراحة له.

افتتح الملك فاروق هذا المكان يوم الخامس من سبتمبر عام 1942 حين اختاره ليكون بمثابة استراحه له على النيل، وفى عام 1976 رأت وزارة الآثار المجلس الأعلى للآثار حينذاك ضم الإستراحة وتحويلها إلى متحفًا باعتبارها شاهدًا على واحدة من أهم الفترات التاريخية التى مرت بها مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً