اعلان

"تطعيم البلهارسيا فيه سم قاتل".. القصة الكاملة لتسمم 25 طالبا في كفر الشيخ

أصيب 25 طالبا بمعهد دقلت الأزهرى بمركز كفر الشيخ، بالمغص نتيجة تناول جرعة بلهارسيا أثناء اليوم الدراسي.

وأعلنت غرفة عمليات إسعاف كفر الشيخ، برئاسة الدكتور أحمد الجنزورى مدير مرفق المحافظة، عن تلقيها بلاغ من معهد دقلت الأزهرى بوجود عدد من الطلاب مصابون بمغص جماعى بعد تناول جرعة البلهارسيا، كما تم نقلهم على إثرها إلى مستشفى العبور العام.

وأعلن مرفق الإسعاف، أن عدد الطلاب المصابين حتى الآن وصل إلى 25 طالبًا، وتم رفع حالة الطوارئ بمستشفى التأمين الصحي برئاسة الدكتور أحمد الكيلاني، واستدعاء الأطباء لعلاج الطلاب مع توفير المستلزمات والأدوية فى الاستقبال.

وعلى الفور، انتقل الشيخ أشرف النجار، رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية، وعلاء العريان، مدير العلاقات العامة، عددًا من قيادات المنطقة إلى مستشفى العبور، للاطمئنان على حالة المصابين، وتبين قيام مديرية الصحة بكفر الشيخ، برئاسة الدكتورة لميس المعداوى، وكيل الوزارة، بتطعيم طلاب المعاهد والمدارس ضد مرض البلهارسيا، وعندما تناول الطلاب المصل أصيبوا بحالات مغص جماعى "شبه تسمم"، وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى المكان، وتم نقل الطلاب إلى مستشفى التأمين الصحي بكفر الشيخ.

من جانبه أكد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، بتوفير العلاج والأسرة اللازمين للطلاب، ورعايتهم حتى يتماثلوا للشفاء، مع صرف وجبات غذائية لهم.

وقال الدكتور وائل سرحان، المتحدث الإعلامي باسم مديرية الصحة بكفر الشيخ، إن المديرية تلقت إشارة عاجلة من غرفة الإسعاف وقسم الطوارئ، تفيد بتحويل 25 طالبًا بالمعهد الأزهرى للتأمين الصحي، بشكوى مغص بعد تناول جرعة البلهارسيا، ضمن الحملة القومية التي يتم تنفيذها.

وأضاف "سرحان" أنه تم عمل جميع الإسعافات الأولية، وتركيب المحاليل اللازمة، وإيداعهم تحت الملاحظة بالمستشفى، وخرج 23 طالبًا، وتبقى طالبين تحت الملاحظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً