اعلان

تعرف على شروط استضافة "المرأة المعنفة" بمراكز التضامن الاجتماعي

كتب : نجوى قطب

قالت الدكتورة منال حنفي، مديرعام إدارة شئون المرأة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن هناك 9 مراكز لاستضافة المرأة المعنفة على مستوى الجمهورية، وهي " القاهرة، الجيرة، إسكندرية، بني سويف، المنيا، الفيوم، الدقهلية، والقليوبية" موضحة أن المراكز استضافت أكثر من حوالي 130 حالة خلال عام 2017.

وأضافت مدير عام إدارة شئون المرأة بالوزارة، في تصريح خاص لـ "أهل مصر" أن ليس هناك شروط بعينه لقبول المرأة المعنفة من المركز، أولها أن تكون تخطت 18 عامًا، وتعاني من مشكلة نفسية واجتماعية أو أي نوع من أنواع العنف، مؤكدة على أن الدار تفتح أبوابها 24 ساعة أمام جميع السيدات التي تتعرض للعنف، وتقدم لها كل الحلول والخطط العلاجية والنفسية والاجتماعية والتمثيل الاقتصادي، حتى تستعيد توازنها النفسي.

وأشارت حنفي إلى أنه ليس مطلوب من الحالة فور دخولها المركز تقديم أي أوراق لمدة 3 أيام، حتى تكون تخلصت من الصدمة والضغوط التي تعرضت لها، ثم بعد ذلك يقوم المركز بمعرفة ما تعاني منه الحالة وتقديم المساعدة لها.

وأكدت مديرعام إدارة شئون المرأة بوزارة التضامن الاجتماعي، أن المركز يستضيف الحالة من 3 إلى 9 أشهر كحد أقصى، ولكن هناك بعض حالات الاستثنائية، تحتاح إلى الإقامة أكثر من تلك المدة ويرجع في ذلك وزارة التضامن الاجتماعي.

أوضحت حنفي أن مركز استضافة المرأة المعنفة يتكون، من أخصائي نفسي، أخصائي اجتماعي، ومستشار قانوني، وسكرتارية، وأمن، ومشرف ليلي، ومديرة للمركز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً