اعلان

لأول مرة فى تاريخ البطولة.. 4 منتخبات عربية تتأهل للمونديال (فيديو)

لأول مرة في تاريخ كأس العالم منذ نشأة البطولة في الأروجواي عام 1930، يصعد 4 منتخبات عربية لبطولة كأس العالم المقبلة في روسيا 2018.

ويسجل التاريخ بهذا الصعود، سيطرت المنتخبات العربية على تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بروسيا، بعد صعود منتخب مصر "الساجدين" لكأس العالم بعد الغياب الذي دام أكثر من 28 عام، وكذلك صعود منتخب المغرب "أسود الأطلسي" بعد غياب دام أكثر من 20 عام ليكون المنتخب الثاني، قبل أن يأتي منتخب تونس ليكمل الثلاثية العربية في تصفيات أفريقيا.

وحقق المنتخب السعودي العودة من جديد لكأس العالم بروسيا 2018، في تصفيات آسيا المؤاهل لكأس العالم بروسيا 2018، لتكتمل الرباعية التاريخية.

تاريخ المنتخبات العربية في تصفيات كأس العالم في روسيا 2018

السعودية صاحب ضربة البداية فى الوصول للمونديال:

حقق المنتخب السعودي، ضربة البداية في الوصول إلى حلم المونديال في روسيا 2018، من خلال الصعود عن المجموعة الثانية في تصفيات آسيا، خلف منتخب اليابان صاحب الصدارة، ليصعد المنتخب السعودي بعد الفوز علي المنتخب الياباني في الجولة الأخيرة، على حساب منتخب استراليا وبعض المنتخبات القوي دخل آسيا.

المنتخب المصري يعود بعد غياب طويل:

حقق المنتخب المصري "الساجدين"، الصعود إلى كأس العالم فى روسيا 2018، بعد غياب دام أكثر من 28 عام، متوفقا على منتخب غانا، وأوغندا والكونغو، ليتصدر منتخب مصر المجموعة وحسم الصعود في الجولة الخامسة، بعد الفوز على منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف، ليحقق المنتخب المصري فرحة المصريين بصعود للمرة الثالثة في تاريخ الكرة المصرية لكأس العالم.

المغرب.. تصعد بعد 20 عام:

يختلف حال منتخب المغربي عن صعود السعودية ومصر، حيث سجل المنتخب المغربي "أسود الأطلسي" أرقام قياسية في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، من خلال الصعود بدون أي هزيمة، كما أصبح المنتخب المغربي أول منتخب في تاريخ تصفيات كأس العالم أن يصعد بدون أن تهتز شباكهم طول التصفيات، واستطاع منتخب المغربي الصعود بعد الفوز على منتخب ساحل العاج بهدفين نظيفين فى عقر داره.

تونس.. تكمل الرباعية للعرب في كأس العالم:

أكمل منتخب تونس الرباعية التاريخية للعرب في كأس العالم روسيا 2018، بعد تحقيق التعادل أمام نظيره منتخب ليبيا بدون أهداف، ليحتل نسور قرتاج الصعود من خلال الوصول إلى النقطة 14، متفوقين عن منتخب الكونغو الديمقراطية، صاحبة المركز الثاني في المجموعة؛ ليكمل أبناء تونس الخضراء السجل التاريخي للعرب في المونديال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً