اعلان

اسثتمارات مشتركة بـ11 مليون جنيه بين "الاتصالات والمركزى للمحاسبات"

كتب :

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز المركزي للمحاسبات مذكرة تفاهم وبروتكول تعاون لتطوير الجهاز تكنولوجيا وميكنة نظام العمل به باسثتمارات مشتركة بقيمة 11 مليون جنيه.

وقع البروتكول المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمستشار هشام بدوي رئيس الجهاز المركزي للمحاسابات وبحضور لفيف من المسئولين من الجهتين.

وقال المهندس ياسر القاضي ـ في تصريحات له على هامش توقيع البروتكول ـ إن البروتكول تصل مدته إلى 3 سنوات قابلة للتجديد بهدف إحداث نقلة نوعية في آداء الأعمال من خلال تطوير وتحديث مجالات العمل الرقابي والإداري بصفته الجهاز الأعلى للرقابة بمفهومها الشامل.

وأضاف الوزير أن البروتكول يضمن الاستقرار ويحقق الاستقلالية اللازمة للحفاظ على المال العام وملاحقة التطورات العالمية في مجال التطوير التكنولوجي لدعم استقلالية الجهاز ورفع كفاءته الرقابية والمهنية.

وأكد الوزير أن الوزارة على أتم الاستعداد لضخ المزيد من الاستثمارات للتحول إلى المجتمع الرقمي لخدمة وملاحقة الفساد بهدف عمل منظومة متكاملة من الأداء.

من جانبه قال هشام بدوي إن نطاق أعمال البروتوكول تتضمن تطوير الشبكة الداخلية للجهاز ونشر التطبيقات الآلية مثل كالأرشيف الالكتروني بجميع إدارات الجهاز وتنفيذ المرحلة الأولى من شبكة معلومات الجهاز الخارجية حيث تم الاتفاق على البدء بعدد 3 مراقبات حسابات هي البترول والنقل الجوي والاتصالات فضلا عن 3 مقار للجهاز بالمحافظات قابلة للزيادة أو التغيير في سوهاج والإسكندرية وطنطا لتكون بمثابة مشروع استرشادي قبل نشر عملية الربط بالكامل.

وأشار بدوي إلى أن سياسة الجهاز تقوم على التصدي للفساد باستخدام تكنولوجيا المعلومات بما يتسق مع إرادة الدولة للمحافظة على المال العام وملاحقة كافة أشكال الفساد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً