اعلان

ممثل موانئ دبي: بدون قطاع نقل قوي لا يوجد تنمية اقتصادية

قال محمد مناع، ممثل موانئ دبي العالمية، اليوم الثلاثاء، خلال فعاليات مؤتمر "حلم بكرة.. بيتحقق" -الذي تستضيفه بورسعيد، تحت رعاية المهندس ​شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وذلك لاستعراض إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال عامين وفرص الاستثمار الصناعية والسياحية اللوجستية المتاحة- إن أي دولة ليس لديها قطاع نقل قوي هي دولة بدون اقتصاد.

وأوضح "مناع"، أن الإنجاز يبدأ بفكرة، لافتًا إلى أن تنمية قطاع النقل في كل دول العالم يساهم في النمو الاقتصادي، وبدون قطاع نقل قوي لا يوجد تنمية اقتصادية.

وأشار إلى أن بعض موانئ دول شرق آسيا وسنغافورة لا تتوافر لديها معطيات التنمية مقارنة بما تمتلكه مصر من مقومات عديدة، خاصة أن موقع مصر الجغرافي يؤهلها لحدوث طفرة اقتصادية واستثمارية كبيرة، مضيفًا أنه لابد من توافر العديد من الحلقات العامة لتنمية قطاع النقل في مصر، خاصة أنها تقع على البوابة التي تربط بين الشرق والغرب للوصول إلى أفضل الخدمات وتوفيرها للمستثمر الأجنبي.

وأكد ممثل موانئ دبي أن ما يحدث في مصر حاليًا بشكل عام، وبورسعيد بشكل خاص، يؤكد أنها تسير على الطريق المستقيم ولابد من التنويع التجاري والاقتصادي للمحافظة، معلنًا أن استثمارات موانئ دبي لن تقتصر علي موانئ المنطقة الاقتصادية فقط بل من الممكن أن تمتد إلى كل الموانئ المصرية من السلوم إلى بورسعيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً