اعلان

هدم وإعادة بناء كنيسة نهضة القداسة الإنجيلية بقرية مشطا

وافق الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، على هدم وإعادة بناء كنيسة نهضة القداسة الانجيلية الكائنة بقرية مشطا بمركز طما، وذلك علي ذات المساحة والارتفاع الحالي والمظهر الخارجي لمبني الكنيسة، ووفقا للقوانين المنظمة والرسومات الهندسية المعتمدة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما وبناء علي الطلب المقدم من القس جمال عبدالمسيح سعد المسئول عن الكنيسة.

وأوضح المحافظ أن هناك قرار من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بهدم مبنى الكنيسة حتى منسوب سطح الأرض حيث أن حالة المبنى الحالي تشكل خطورة علي المصلين والمنازل المجاورة، على أن يتم الهدم واعادة البناء تحت إشراف هندسي من الادارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طما مع الحفاظ علي المبانى المجاورة.

وأكد عبد المنعم إن القائمين علي الكنيسة قاموا باستخراج التصاريح اللازمة من الأدارة الهندسية بعد مراجعة الرسومات الهندسية وإعتمادها طبقا لأحكام القانون ومطابقة المستندات الدالة علي الملكية الخاصة للكنيسة.

وأشار المحافظ إلى أن تعليمات القيادة السياسية تؤكد على الالتزام بتنفيذ القوانين واللوائح المنظمة لبناء أو إعادة بناء دور العبادة وفقا لما أقره الدستور المصري وأكدت عليه الشريعة الإسلامية بحرية ممارسة الشعائر الدينية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً