اعلان

"راشد": القطاع الخاص السياحي شريك أساسي في نجاح المنظومة

أكد وزير السياحة الدكتور يحيى راشد، أن اجتماعه مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل، يعكس إيمان الحكومة بأهمية الدور الذى يلعبه القطاع الخاص، لا سيما فى مجال السياحة، حيث يعد شريكا أساسيا فى نجاح منظومة السياحة، مثمنا هذا الدور الذى يساهم بشكل أساسي فى دفع الحركة السياحية ومن ثم النهوض بالاقتصاد القومي.

جاء ذلك فى أعقاب اللقاء الذي عقده المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مع يحيى راشد، وزير السياحة، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار، ومجموعة من المستثمرين السياحيين.

وأوضح الوزير، أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على تحديد موعد إجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية في أقرب وقت، وذلك وفقا للائحة المعدلة والتي تم مراجعتها واعتمادها من مجلس الدولة.

وأضاف وزير السياحة، أنه تم خلال الاجتماع أيضا التأكيد على سرعة سداد المستحقات المتأخرة للشركات في برنامج تحفيز الطيران عن عامي2015 و2016، موضحا أنه حتى الآن تم سداد جزء من هذه المستحقات بعد مراجعة استمارات الطيران التى تقدمت بها الشركات، وذلك من قبل اللجنة المشكلة من وزارة السياحة وصندوق السياحة واتحاد الغرف السياحية، ومراقب مالى من وزارة المالية، مضيفا أنه جاري العمل على صرف مستحقات باقى الشركات التي قامت باستيفاء كافة المستندات المطلوبة منها، وأنه جاري مخاطبة الشركات التي لم تستوف مستنداتها.

وفيما يتعلق بالتسويق لمدينة شرم الشيخ، قال الوزير، إنه تم الاتفاق مع بعض الشركات على تقديم برامج تحفيزية لها لجلب سياحة للمدينة من أسواق جديدة، مضيفا أنه جاري العمل على وضع الخطة التسويقية للترويج لمدينة شرم الشيخ مع شركة الدعاية.

وأشار إلى إنه تم تشكيل لجنة مصغرة تضم عدد من المستثمرين الذين يعملون في شرم الشيخ للتعاون مع الشركة في وضع هذه الخطة، مشيرا إلى إنه سيتم إطلاق حملات ترويجية رقمية وإقامة العديد من الفعاليات في مدينة شرم الشيخ لجذب السائحين من الأسواق القريبة منها.

وشدد راشد، على أن رئيس مجلس الوزراء وجه بتفعيل بروتوكول التعاون بين وزارتي السياحة والآثار، فيما يخص إدارة الخدمات الموجودة في المناطق الأثرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة