اعلان

وزير الكهرباء: تطوير الشبكات يستغرق 3 سنوات بنحو 19.4 مليار جنيه

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الجدول الزمني لتنفيذ خطة تطوير شبكات توزيع الكهرباء يستغرق 3 سنوات بتكلفة تقدر بنحو 19.4 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الخطة تستهدف رفع مستوى الأداء والمهمات والخدمة في الشبكات، مستعرضًا المناطق التي تم التنفيذ خلالها.

وأشار وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى إن هناك متابعة دورية لتنفيذ خطة القطاع التي تستهدف رفع مستوى الأداء والحفاظ على أرواح المواطنين والقضاء على أية مخاطر تهدد أرواحهم وحرصًا من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور.

أضاف "شاكر"، على هامش لقائه برؤساء شركات "مصر العليا و"مصر الوسطى" و"البحيرة لتوزيع الكهرباء"، بحضور المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء، والمهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن الخطة تتضمن: تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية بعد زحف الكتلة السكانية على مسارات الخطوط القائمة بالفعل والتي تقوم شركات التوزيع بحصر هذه الخطوط.

وأوضح "شاكر" خلال الاجتماع أنه يتم تنفيذ هذه الخطة بالتعاون والتنسيق بين الوزارة والجهـات المعنية المتمثلـة في كل من وزارة التخطيط ووزارة الماليـة والمحافظيـن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً