اعلان

أكمل قرطام يرفض مشروع "الضبعة النووية"

قال المهندس أكمل قرطام، عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، إنه يرفض المقترح المقدم من الحكومة بخصوص إنشاء هيئة المحطات النووية "مشروع الضبعة"، إذا كان مقتصرا فقط على توليد الكهرباء، لأن الدولة تمتلك العديد من الأفكار لها، وهناك بالفعل عدد من المحطات تعمل بدلًا من التكلفة الباهظة للنووي.

وأضاف "قرطام" في بيان له: "أن موافقته ستكون فى حالة توضيح من الحكومة يكون أكثر شفافية، يوضح أن المحطات النووية لن تكون فقط بغرض توليد الكهرباء وإنما الدخول فى عصر التكنولوجيا النووية، والانتقال خطوات للأمام لن يتحقق إلا بهذا العمل، وسينعكس هذا المشروع بأثاره الإيجابية على مصر كلها كالتعليم والصناعة المصرية".

وتابع: "نحن بحاجة إلى نظرة أكثر عمقًا خاصة فيما يتعلق بالمحطات النووية فنحن بحاجة إلى نقل تلك الخبرة من الخارج إلى الداخل، وقبل كل ذلك إعداد كوادر فنية مؤهلة لهذه الصناعة الواعدة فى مصر ومن المتوقع أن تنقل الدولة نقلة نوعية من الناحية الاقتصادية والتقنية".

وأوضح: "أن التكنولوجيا النووية بوابة مصر نحو المستقبل، لتعيد تشغيل المصانع المتوقفة وتسهم أيضا فى استصلاح واستزراع الأراضي بل وتحلية المياه أيضا بما أننا سنواجه عجزا مائيا"، مؤكدا أن المستفيد من التكنولوجيا النووية هو الصناعة المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً