اعلان

نائب السويس يستدعي وزيري القوى العاملة والصناعة بعد غلق مصنع جديد بالسويس

قدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس صباح اليوم، طلب لأمانة مجلس النواب، باستدعاء وزراء القوى العاملة والصناعة بعد غلق مصنع جديد بالسويس، وتهديد المئات من العمال بالتشريد.

وأضاف النائب أنه استنادًا إلى المادة ( 134 ) من الدستور يطالب بتوجيه طلب إحاطة عاجل واستدعاء السيد وزير القوي العاملة والسيد وزير الصناعة حول قيام المسئول عن مصنع سيراميك "صوفيا" بالعين السخنة بالسويس، بإغلاق المصنع ونقل العاملين إلى مصنع "ماجستيك 2" بمنطقة الأدبية تمهيدا لغلقه.

وتابع النائب: "قام المسئول عن المصانع التى يمتلكها بتهديد العاملين بنقلهم مرة أخرى إلى مصنع لابوتيه للسيراميك بمنطقة العاشر من رمضان الأمر الذي يزيد البطالة بالسويس ويعمل على عدم الاستقرار الاجتماعي للعاملين ويؤثر سلبًا فى الاستثمار والاقتصاد الوطني".

وأضاف أنه سبق أن وعد وزير القوي العاملة بزيارة لمحافظة السويس لبحث علاقات العمل وحلها وهو لم يحدث حتى الآن، خصوصًا مع ارتفاع حجم البطالة بين أبناء السويس.

وتابع النائب أنه سبق وتقدم بأكثر من 33 طلب إحاطة وسؤال وبيان عاجل على مدار عامان حول الأوضاع العمالية لاكثر من 11 ألف عامل بمصانع الأدبية والسخنة بالسويس، والتى تعاني من مشاكل إدارية وعلاقات عمل سيئة فضلا عن تعثر بعض المصانع وإيقاف الغاز عن مصانع أخرى، مما تسبب للعمال مشاكل اجتماعية وأسرية سيئة للعمال وانضمامهم للبطالة بالسويس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | الأهلى يواصل الضغط