اعلان

خبير مالي عن آداء البورصة: "أثبتت إنها أقوي من الإرهاب"

قال سعيد الفقي، خبير أسواق المال، إنه مع انتهاء جلسات البورصة خلال الأسبوع الجاري، نجح المؤشر الرئيسي للبورصة، فى تحقيق "قمم تاريخية"، حيث ارتفع المؤشر خلال جلسة تداول أعلى مستوي 14600، بعد الشراء القوي من المؤسسات الأجنبية لثقتها في الاقتصاد المصري مستقبلًا، قائلًا: "الأسهم المصرية، مازالت لم تحقق شيء رغم وصول المؤشر لهذه الدرجة ومازالت أقل من قيمتها الإسمية".

وأضاف الفقي: "البورصة خلال تداولات الأسبوع، أثبتت أنها اقوي من الإرهاب ولم تتأثر إطلاقًا بالحادث الإرهابي، الجمعة الماضية، وبدأت فى الصعود حتي وصلت الي هذه المستويات الرائعة مع نهاية الأسبوع".

وتوقع مع بداية الأسبوع القادم، أن تهدأ حدة الارتفاعات ويحدث جني للأرباح بشكل "طفيف"، خاصة علي الأسهم التي تشبعت صعودًا، مع حدوث تبديل بالمراكز قد يصل قرب مستوي 14400، مع الإيضاح أن هذا غير مقلق بالنسبة للمستثمر مسواء توسط أو طويل الآجل، قائلًا: "هناك مستهدفات أبعد مما نحن عليه الآن".

وتابع: "أنه بالنسبة لمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة فلديها مقاومة عند 800، والثبات اصبح أعلى من هذا المستوي، وسيدفع المؤشر لإستهداف مستوي 820 خلال الفترة القادمة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً