اعلان

"تمويل المشروعات التعليمية": "المعلمون أولا" برنامج لجميع المصريين

قال الدكتور محمد عمر، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، إن برنامج "المعلمون أولا" كبير جدا وتم عمله لجميع المصريين، ولا يقتصر على فئة معينة، ولكن البداية كانت مع المعلمين فهم لهم الأولوية.

أشار عمر، في تصريحات لـ"أهل مصر" إلى إن الوزارة دعمت البرنامج للمدارس الحكومية، وهناك مراحل أخرى سيتم افتتاحها قريبا بالمدارس الخاصة والدولية، ولمن يريد الاشتراك من غير المعلمين، مؤكدا التحضير حاليا لتلك المراحل، وبمجرد الانتهاء من التحضيرات سيتم الإعلان عن الشروط.

وأكد مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمة، أنه سيتم فتح باب الاشتراك في البرنامج لجميع المصريين قريبا، موضحا أنه سوف تكون هناك رسوم للاشتراك، ولكن حتى الآن لم يتم تحديد قيمة تلك الرسوم، مؤكدا في الوقت ذاته أن الدولة ستقدم لهم الدعم لتخفيف رسوم الاشتراك، لأن البرنامج يحتاج لتكلفة عالية لا يستطيع المشترك أن يتحملها بمفرده.

ولفت عمر، إلى أن برنامج "المعلمون أولا" يهدف إلى تخريج معلمين أكفأ لذلك سيتم فتحه للجميع، مشيرا إلى إن الالتحاق بالبرنامج في الوقت الحالي بشكل اختياري، ولكن في المستقبل لن يكون اختياري، مضيفا أن البرنامج سوف يكون من ضمن الاشتراطات التي يجب توافرها في المعلم من أجل التعيين، فهو برنامج إصلاحي، وُضع لكي يُصلح سلوكيات ومهارات معينة، وفي المستقبل سيؤخذ منه بعض المعايير مع إضافات جديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً