اعلان

تدشين فعاليات المؤتمر السنوى لوحدة الجهاز الضهمى والكبد بطب طنطا

دشنت كلية الطب بجامعة طنطا على مدار يومين فعاليات مؤتمرها السنوي لوحدة الجهاز الهضمي والكبد والمناظير بقسم الأمراض الباطنة والمناظير بقسم الأمراض الباطنة، بحضور كوكبة من العلماء والأساتذة من العديد من الجامعات في مجال الجهاز الهضمي.

ومن جانبه قال الدكتور خالد درويش، رئيس وحدة الجهاز الهضمي والكبد، أنه تم انعقاد المؤتمر السنوي لوحدة الجهاز الهضمي والكبد بحضور كوكبة من العلماء والأساتذة من العديد من الجامعات فى مجال الجهاز الهضمي.

وعلى الجانب الأخر تم تنظيم ورشة عمل مناظير جهاز هضمي وقنوات مرارية بالمستشفى التعليمي، اشتملت على العديد من الحالات المتنوعة والصعبة والعديد من الجلسات العملية بالقاعة الرئيسية تناولت مواضيع هامة مثل نزيف الجهاز الهضمي بأسبابه وطرق علاجه والتعامل مع حالات صعوبة البلع المتعددة.

وتابع درويش إن المؤتمر تناول الجديد فى علاج فيروسات الكبد وأورامه وكيفيه متابعة مرضى تليف الكبد بعد علاج الفيروس ومناقشة مستفيضة للعديد من طرق العلاج والمستحدث فى مناظير الجهاز الهضمي.

وأضاف في كلمته الافتتاحية، أن الوحدة تعد استكمالا لمسيرة سنين من العطاء قاربت العشرة آلاف حالة سنويا فى مختلف مجالات مناظير الجهاز الهضمي فقط، وخص بالذكر منها متوسط 200 حالة شهريا خلال العام الماضي من نزيف الجهاز الهضمي بمستشفى الطوارئ التابعة للجامعة تم علاجها بواسطة المنظار فى نفس اليوم.

وقدم درويش الشكر والتقدير إلى الدكتور فؤاد هراس، رئيس الجامعة الأسبق ومؤسس الوحدة والداعم لها منذ تأسيسها وحتى تاريخه، مشيدا بالأجيال القادمة من شباب الأطباء بالوحدة، وبدور هيئة التمريض والطاقم المعاون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً