اعلان

علامات الحمل "المبكرة"

أعراض الحمل تختلف من مرأة إلى الأخري حيث من الممكن أن نجد أمرأة تعاني من أعراض الحمل بشكل كبير بينما لا تشعر أخري بأي عرض من أعراض الحمل المتعارف عليها كما تتشابه أعراض الحمل لدي المرأة بالعديد من الأمراض الأخري لذا فلا بد على المرأة أن تذهب للطبيب المعالج للاطمئنان على صحتها والتأكد من أن تلك الأعراض هي أعراض الحمل وليس مرض آخر.

-غياب الدورة الشهرية

حيث أن أول علامة هامة من علامات الحمل المبكرة هي غياب الدورة الشهرية حيث أن غياب الدورة علامة قوية للحمل والمرأة من السهل أن تخضع لاختبار الحمل في المنزل للتأكد من الحمل قبل الذهاب للطبيب المعالج.

-غثيان الصباح

يعد الغثيان مع الصباح من بين علامات الحمل المبكرة أيضا ولكن من الممكن أن يتشابه الأمر مع أعراض أمراض أخري غير الحمل وفي حالة أن كان هناك حمل بالفعل فيعد الأمر طبيعي وغير مقلق على الإطلاق فقد أكد الأطباء على أن التغيرات الهرمونية من الممكن أن يؤدي لحدوث غثيان الصباح.

-حدوث الدوخة والإغماء

أيضا ذلك العرض عرض واضح لعلامات الحمل المبكرة ومن الممكن أن يكون ناتج عن أنخفاض نسبة السكر في الدم.

-حدوث تشنجات في البطن ونزول بعض من قطرات الدم

حيث تنتج القطرات القليلة من الدم عن التصاق البويضة بجدار الرحم من أجل تكملة باقي مراحل نمو الجنين في الرحم ويتشابه الأمر إلى حد كبير بأعراض الدورة الشهرية خاصة أن تلك الأمور تحدث خلال ميعاد نزول الدورة الشهرية .

-تغير في حجم وشكل الثدي

تلاحظ المرأة الحامل في بداية الحمل ومن بين علامات الحمل المبكرة حدوث تغيرات في الثدي من انتفاخات والشعور بألم خفيف بهم أيضا.

-الحالة المزاجية

حيث تختلف الحالة المزاجية للمرأة بشكل كبير أثناء فترة الحمل الأولي.

-الشعور بالصداع

تعاني بعض النساء خلال فترة الحمل الأولي من الصداع ولكن على فترات مختلفة.

-كثرة التبول

أيضا من بين العلامات المبكرة للحمل هو كثرة الدخول إلى المرحاض للتبول ولكن من الممكن أن يتشابه ذلك العرض مع الكثير من الأعراض الخاصة بأمراض المسالك البولية وغيرها في حالة تفاقم الحالة فضروري مراجعة الطبيب المعالج.

-حدوث إمساك

نتيجة لزيادة نسبة البروجسترون في الجسم أثناء فترة الحمل فيصبح عملية الهضم ومرور الطعام في الأمعاء أبطئ بشكل كبير الأمر الذي يؤدي إلي الإمساك وهو من بين علامات الحمل المبكرة أيضا والهامة ولا بد من تناول الوجبات الغنية بالألياف لتجنب حدوث أمساك.

-آلام في الظهر

تعاني المرأة الحامل في بداية الحمل وعلامات الحمل المبكرة من حدوث آلم في الظهر وقد تصبح تلك الآلام مزمنة في بعض الأحيان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (1-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | استراحة