اعلان

"الدولي لإدارة المشروعات" يطلق برامج تدريبة لأصحاب الأعمال 9 ديسمبر

ينظم المعهد الدولي لإدارة المشروعات، project management institute، ممثلاً في المكتب الإقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط والمكتب الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي، بالتعاون مع شركة بريسك للاستشارات، وتحت رعاية وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى، مؤتمرا لإطلاق برامج تدريبية لأصحاب الأعمال ومديرى المشروعات، يوم 9 ديسمبر الجاري، على مدار يومين.

يأتى ذلك في إطار دعم منظومة إدارة المشروعات بأسلوب علمى لكافة القطاعات، ويدور المؤتمر حول إدارة البرامج والمشروعات فى مختلف المجالات، بمشاركة العديد من الخبراء والمتخصصين في مجال إدارة المشروعات من كافة الدول العربية والأجنبية.

ويهدف المؤتمر، إلى النهوض بممارسات إدارة البرامج و المشروعات في مصر والوقوف على أحدث ما وصل إليه العالم من تطبيقات هذا المجال واستكمال مسيرته في العامين الماضيين، حيث يتناول في المؤتمر العديد من موضوعات إدارة البرامج والمشروعات والتغيير المؤسسي والمعايير الدولية لها.

كما يقوم المؤتمر بمناقشة كتاب: "كيف تطبق المنظمات الناجحة- التغيير"، والجدير بالذكر أن 7 من مؤلفي هذا الكتاب المحوري سيقومون بعرض خبراتهم خلال فعاليات المؤتمر.

وصرح عماد عزيز مدير مكتب المعهد الدولى لإدارة المشروعات فرع القاهرة فى تصريحات اليوم، بأنه سيتم استضافة سبعة من مؤلفى الكتاب الذى تم نشرة بواسطة المعهد "PMI"، حيث يتضمن الكتاب كيفية دمج إدارة التغيير التنظيمى وإدارة المشاريع لتحقيق الاستراتيجية، وكذلك وضع الخطوط الرئيسية لمديرى المشروعات من خلال إعداد الاستراتيجيات بأسلوب علمي.

ولفت عزيز، إلى أن المعهد يعد من أكبر المؤسسات الغير هادفة للربح في العالم وتعني بإدارة وتطوير المشروعات، وذلك من خلال تقديم مجموعة من الخدمات لإدارة المشاريع مثل وضع المعايير والأبحاث والتعليم والنشر واستضافة المؤتمرات وعقد جلسات تدريبية.

وأضاف أن المعهد يدعم منظومة إدارة المشروعات في مختلف أنحاء العالم من خلال المعايير المعترف بها عالميا، وبرامج البحوث الأكاديمية وفرص التطوير المهنى وكذلك التدريب حول كيفية إدارة المشروعات بشكل يحقق نجاحات مستمرة.

يعد اللقاء فرصة لمديرى المشروعات وأصحاب الأعمال، لتبادل الخبرات مع كبار المتخصصين والخبراء الدوليين في العالم.

وسيشارك في جلسات المؤتمر على مدار اليومين، كل من عماد عزيز مدير المعهد الدولي لإدارة المشروعات فرع مصر، و"جيمس ماريون" خبير إدارة المشروعات و"روبرت جوردن" الحاصل على دكتوراه فى إدارة الأعمال، و"براين شيلبى" خبير إدارة المشروعات وإدارة البرامج والمحفظة الادارية، والدكتورة "سيمونا بونجيز" خبيرة إدارة المشروعات، بجانب مشاركة العديد من المتخصصين فى إدارة المشروعات والمعترف بخبراتهم عالميا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً