اعلان

إطلاق برنامج تدريب مصري بريطاني للقضاة لمكافحة تهريب المهاجرين

كتب :

افتتحت السفارة البريطانية في مصر، اليوم الثلاثاء، سلسلة من ورش العمل التدريبي الممولة بشكل مشترك من قبل المملكة المتحدة بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، وذلك لتعزيز قدرات القضاة ووكلاء النيابة حديثي التعيين في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية من خلال التدريب على مكافحة تهريب المهاجرين في مصر.

وذكرت السفارة البريطانية بالقاهرة، أن التدريب يأتي كجزء من برنامج (برايم) وهو مشروع المكافحة والاستجابة لتحديات الهجرة غيرالشرعية في مصر بمبلغ 1،5 مليون جنيه إسترليني (حوالي 33 مليون جنيه مصري)، والذي يدعم بشكل رئيسي رؤية الحكومة المصرية في مكافحة الهجرة غيرالشرعية.

حضر الفعالية مدير برامج المملكة المتحدة في مصر "آرفيند مونجور"، والسفيرة "نائلة جبر" رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غيرالشرعية والإتجار بالبشر، والمستشار "عمر حافظ" وكيل وزارة العدل، و"كارل آندرسون" رئيس وحدة الديمقراطية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، و"عمرو طه" رئيس مكتب المنظمة الدولية للهجرة في مصر.

وأكد سفير المملكة المتحدة في مصر جون كاسين- بهذه المناسبة- أن تهريب البشر والإتجار بهم هما جريمة تدمر حياة الناس.

وأعرب السفير البريطاني، عن فخر بلاده كونها الشريك الاقتصادي الأول لمصر بما يسهم في خلق فرص عمل للشباب، مشيرًا إلى أن إجمالي الاستثمار الخاص البريطاني في مصر بلغ حوالي 43 مليار دولار خلال هذا العقد، بالإضافة إلى تمويل جديد بمبلغ 50 مليون جنيه مصري من خلال مبادرة (مصر تبدأ) لدعم ريادة الأعمال".

يذكر أن الدورات التدريبية ستجرى في القاهرة والإسكندرية ومحافظات الوجه القبلي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً