اعلان

في ذكرى ميلادها الـ53.. شريهان "الزوجة الثانية" التي هزمت السرطان (تقرير)

استطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا بين الجمهور الذي عرفها بخفة ظلها ورشاقتها فباتت كالفراشة التي تتمايل على المسرح، وحققت نجاحًا كبيرًا في مجال السينما والمسرح والتلفزيون، كما قدمت العديد من الفوازير، فأصبحت نجمة لم يستطع أن ينافسها أحد في فنها، أنها الفنانة والراقصة الاستعراضية شريهان، والتي لقبت بـ"حسناء هليود الشرق"، تحل اليوم ذكرى ميلادها الـ53، ونعرض لكم في هذا التقرير أبرز المحطات في حياتها.

ولدت شريهان في القاهرة، والدها هو أحمد عبد الفتاح الشلقاني، وشقيقها هو عازف الجيتار عمر خورشيد، وبدأت حياتها الفنية وهي في الرابعة من عمرها، وعملت في المسرح والسينما والتلفاز، وتوقفت عن العمل الفني عام 2002 بعد تعرضها للمرض الذي أثر على عملها في السنوات الأخيرة.

برعت في بدايتها في المسرح في حيث شاركت في تقديم عدد من العروض المسرحية من أبرزها "سك على بناتك، "علشان خاطر عيونك" أمام الفنان فؤاد المهندس، ومسرحية "شارع محمد علي"، أمام فريد شوقي.

وقدمت في السينما العديد من الأدوار من أبرزها "الطوق والاسورة، المرأة، القانون وفضيحة العمر، عرق البلح، ميت فل، الحب والرعب، خلي بالك من عقلك، وغيرها من الأعمال".

وشاركت في العديد من العمال الدرامية من أبرزها "دمي ودموعي، ابتسامتي"، وأما في الفوازير فلقد كانت النجمة الأولى في الفوازير بمصر مع الفنانة نيللي، وأصبحت حينها نجمة الشباب الأولى التي يحتذى بها.

توقفت عن التمثيل بعد إصابتها بالمرض ولكنها عادة مره أخرى خلال هذا العام حيث انتهت من تصوير العرض المسرحي الأول لعملها الجديد "كوكو شانيل"، للدكتور والسيناريست مدحت العدل، الذي كتب بدوره الأغنيات التي سيتضمنها، ومن إخراج المخرج هادي الباجوري ولم تكتف بذلك بل ستقدم عدد من الشخصيات الأخرى مثل شخصية "كارمن".

وشريهان متزوجة من رجل الأعمال الأردني "علاء الخواجة"، وانجبت له لولوة وتالية القرآن، وهو زوج الفنانة إسعاد يونس حيث تعد "شريهان"، الزوجة الثانية له.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً