اعلان

التضامن: إنهاء اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الأهلية قريبًا

كتب : نجوى قطب

التقت الدكتوره غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي، "بول جارنييه" سفير سويسرا لدى مصر، يرافقه" كارين هينشوز" مسئول التعاون الدولي فى السفارة السويسرية بالقاهرة.

وإستعرضت "والي"، أثناء اللقاء برنامج "تكافل وكرامة"، كما عرضت قانون الإعاقة، الذي يتوقع إقراره خلال الأيام القادمة، بمجلس النواب بما يتماشى مع إعلان رئيس الجمهورية.

وقالت الوزيره،: "جاري حاليًا استكمال إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الأهلية والتي ستصدر بقرار من رئيس الوزراء، بحيث يتم إزالة أي معوقات لعمل الجمعيات الأهلية فى مصر"، كما تم إستعراض نشاط الجمعيات الأهلية التي تتلقى تمويلًا من جهات مانحة سويسرية وبلغ عددها 7 جمعيات بتمويل نحو 26 مليون جنيه على مدار العامين الماضيين.

من جانبه، أشاد السفير السويسري، بجهود الوزيرة خلال فترة توليها الوزارة، قائلة:" أنا وزيرة من ضمن الوزراء، الذين لديهم خبرة متخصصة طويلة فى مجالات العمل".

وأضاف: ""تم رصد 20 مليون دولار للعام 2018 للأنشطة التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع الحكومة المصرية ومنها 50%، لأنشطة وبرامج الحماية الاجتماعية، وذلك من خلال استراتيجية التعاون للفترة 2017-2020، والتي سيتم إطلاقها خلال أيام، تأكيدًا لدعم أجندة الإصلاح بمصر وفقا لرؤية خطة مصر 2030".

وأكد السفير السويسري، على استعداد حكومة بلاده لتعزيز التعاون مع مصر، مشيرًا إلى أن زيارة وزيرة الدولة للشئون الاقتصادية بسويسرا ماري جابرييلزيز انايشن فلايش إلى القاهرة، وذلك لإطلاق استراتيجية التعاون بين سويسرا ومصر خلال الفترة 2017-2020، والتي سيتم على هامشها توقيع عدد من الاتفاقيات مع الحكومة المصرية.

وفى ختام اللقاء وجهت "والي" الدعوة إلى سفير سويسرا لزيارة معرض "ديارنا" المقام حاليًا فى مبنى الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض بمدينة نصر، حيث تم مد المعرض يومين إضافيين نتيجة الإقبال الشديد عليه لينتهي يوم الأحد 17 ديسمبر بدلًا من 15 ديسمبر، فيما وجه السفير السويسري، الدعوة إلى وزيرة التضامن لزيارة سويسرا والإطلاع على التجارب الخاصة بالعمل الاجتماعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: نستهدف تصنيع هواتف شركة "أبل" في مصر