اعلان

مذكرة تفاهم بين الشرطة وإدارة مهرجان دبي السينمائي تجعلها أبرز الأحداث

منذ تحضيرات إمارة دبي لاستقبال الحدث الأضخم الذي تترقبه عيون وكاميرات المشاهير والمهتمون بأخبار الفن، حرصت شرطة دبي على أن يكون لها نصيب من التواجد البارز خلال إقامة فعاليات هذا المهرحان.

وعززت الشرطة من تواجدها جنبًا إلى جنب مع إدارة المهرجان، ليصبح جزءًا كبيرًا من الترتيبات تحت إشرافها، مقتسمة بهذا التواجد السجادة الحمراء مع ضيوف المهرجان السينمائي الدولي في دورته الرابعة عشر.

ووقعت القيادة العامة لشرطة دبي مذكرة تفاهم مع إدارة المهرجان؛ لتوطيد أواصر التعاون والتنسيق بين القيادة العامة للشرطة والمهرجان، وإيمانًا من الطرفين بأهمية ترسيخ علاقة الشراكة فيما بينهما بمجال الإعلام بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للطرفين.

وقع مذكرة التفاهم من طرف القيادة العامة لشرطة دبي، اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومن طرف المهرجان، عبد الحميد جمعة، بحضور أعضاء من فريق القيادة والمهرجان.

وقال المري، إن القيادة العامة لشرطة دبي حريصة على تعزيز سبل التعاون مع القطاعين العام والخاص من خلال الشراكة التي تجمع بينهما، وتلعب تلك الشراكة دورًا كبيرًا في دفع عجلة التطوير والتميز في مجالات العمل الأمني وإسهام الأعمال السينمائية في تعزيز الأمن والاستقرار من خلال دعم الجهود التي تقوم بها القيادة العامة لشرطة دبي في تنفيذ أهدافها الاستراتيجية وبرامجها التوعوية.

وأضاف أنها تعزز مفهوم منهجية "أمنكم سلامتنا" التي تحرص شرطة دبي دائمًا على تعزيزها ونشرها في جميع أرجاء الإمارة لينعم أفراد المجتمع بالأمن والأمان والطمأنينة والسعادة وهذه هي الغاية التي دائمًا ما نضعها نصب أعيننا.

وثمن التعاون والشراكة المتميزة بين القيادة العامة لشرطة دبي ومهرجان دبي السينمائي الدولي، الذي أصبح من أهم المهرجانات العالمية والعربية الرائدة والسباقة في تقديم كل ما هو جديد، سواء في اختيار الأفلام المعروضة أو دعوة أهم وأبرز نجوم العالم والوطن العربي على سجادته الحمراء وحضور فعالياته.

وأكد جمعة، أن السينما تلعب دورًا مهمًا في نشر الوعي وفتح باب الحوار، والتقريب بين الثقافات، وبناء المجتمعات، والتوثيق لإنجازاتها وإرثها وثقافتها.

وتابع: "لطالما كانت السينما الوسيلة الأقوى والأقدر على إحداث التغيير، بصفتها لغة عالمية تتجاوز الحدود، وتحدد ملامح الإنسان، ولطالما قامت شرطة دبي بتقديم الدعم لنا منذ دورتنا الأولى، ونحن فخورون بأن نكون شريكًا استراتيجيًا يساعد القيادة العامة لشرطة دبي بتحقيق أهدافها المجتمعية والأمنية والإنسانية".

ونصت مذكرة التفاهم على أن يتعاون الطرفان بجميع الوسائل الممكنة لدعم وتطوير التعاون في المجال التدريب وإعداد الأفلام السينمائية لتحقيق الأهداف المنبثقة عن هذه المذكرة، وعلى أن يعمل الطرفان على تطوير الأنشطة المشتركة بينهم في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ويتم تدريب كوادر شرطة دبي على صناعة السينما من خلال مهرجان دبي السينمائي، وعمل منصة لشرطة دبي في سوق دبي السينمائي، ويوفر المهرجان لشرطة دبي خبرات فريق العمل لدعمهم في إنتاج الافلام القصيرة بواقع تقنية الواقع الافتراضي، ودعم فريق الإعلام الأمني في شرطة دبي بتوفير فرصة لحضور أنشطة منتدى سوق دبي السينمائي التي تتضمن ندوات وورش عمل وذلك خلال فترة المهرجان، وتواجد شرطة دبي في كل دورة من دورات مهرجان دبي السينمائي الدولي، والترويج للمهرجان من خلال منصات التواصل الاجتماعي، وغيرها من البنود الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني