اعلان

زعيم الحوثيين يستدعي عددا من مشايخ التنظيم لمواجهة الجيش اليمني

أصاب زعيم جماعة الحوثي، عبدالملك الحوثي، التوجس والخيفة، بعد تقدم الجيش اليمني الوطني، وقوات التحالف العربي، في العاصمة صنعاء.

وأكدت مصادر يمنية، أن زعيم التنظيم استدعي عددا من مشايخ العاصمة صنعاء إلى صعدة، تخوفا من سقوط العاصمة في يد قوات الجيش اليمني والتحالف العربي.

وقال مصدر يمني لـ"المشهد اليمني" إن عبد الملك الحوثي يعيش مرحلة توجس من إمكانية سقوط العاصمة صنعاء في أيدي قوات الجيش الوطني، في ظل التقدم المتواصل للجيش اليمني، وبالتزامن مع إمكانية حدوث انتفاضة جديدة داخل العاصمة.

وأوضح أن الاستدعاء جاء بهدف إقناع المشايخ بالوقوف في صف ميليشياته والدفع بأبنائهم إلى الجبهات، والاستعداد لمعركة صنعاء التي بات حدوثها متوقع في أي لحظة.

وأعلن الجيش اليمني، أمس الأحد، عن انتقال المعارك الدائرة مع ميليشيات الحوثي الانقلابية شرق العاصمة صنعاء، إلى الأرض المفتوحة للمرة الأولى، بعد نجاحه في تحرير عدد من المواقع المهمة بمديرية نهم.

وأكد الموقع الإخباري الرسمي للجيش اليمني، أن قوات الجيش تمكنت من تحرير العديد من المواقع المهمة المسيطر عليها من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية في ميمنة وقلب جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء.

وأوضح الموقع نقلًا عن مصادر ميدانية، أنه تم تحرير قرية الحول الواقعة في قلب جبهة نهم، والسيطرة الكاملة على عدد من التباب المحيطة ومنها تبة "المساحة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً