اعلان

الأمين العام لتجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يلتقى بالسفير الروسى

كتب : محمد حسن

التقى الدكتور حسن حمودة الأمين العام لتجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بالسفير الروسي في فلسطين «حيدر أغانين» اليوم الاثنين وتناول اللقاء التحدث في الإرث الحضاري الإنساني للأمتين العربية والروسية ودور روسيا في حماية القانون الدولي الذي طالب به الأمين العام من خلال السفير وتصويب الاعتراف بإسرائيل دون تحقيق الدولة الفلسطينية والاعتراف بها وفق قرار التقسيم 181.

كما أشار الأمين العام إلى دور روسيا في الرباعية الدولية الذي يعتبر دورًا فاترًا مما أعطى الولايات المتحدة الأمريكية المجال في احتكار ملف التسوية في المنطقة.

وأوضح الأمين العام العلاقات بين الدول قائمة على المصالح وعلى روسيا أن يكون لها دور بارز في المنطقة حتى تحقق التوازن السياسي الذي يمنع التغول الامريكي الاسرائيلي في منطقة الشرق الأوسط، وهذا يستدعي مبادرة عربية روسية مشتركة من أجل التصدي الى مبادرة صفقة القرن الذي لم يتم رفضها من أي جهة لعدم وجود مبادرات تتبناها دول اقليمية مدعومة من دولة كونية بمستوى روسيا وتحدث الطرفين عن تكلفة فشل المفاوضات السياسية وفشل المنطقة بأسرها.

وأكد السفير الروسي أن أول ممثلة روسية كانت من يافا عام 1820 وهو ما يقارب 200عام تواجد الدب الروسي في فلسطين، وهذا يؤكد المثل الشائع في روسيا وهو مشروع جديد من صديق قديم والذي يعني أن على روسيا والعرب أن يكونوا جاهزين لمبادرة تحفظ الحقوق لجميع الأطراف وتقسيم علاقات وازنة بين الأطراف كلها.

كما أكد على مبدأ بناء الجسور والذي أشار من خلاله ضرورة تعميق العلاقة بين روسيا ودول المنطقة والذي يسمح لها بلعب دور رئيسي في المنطقة كلما هو مأمول.

واتفق الطرفين على اللقاء بعد شهرين لتدارس الأوضاع من جديد وتقديم رؤية حول هذا الموضوع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر