اعلان

رئيس برنامج الإلكترونيات: 2.5 مليار دولار حجم الصناعة خلال 2017

قال المهندس ياسر عبد الباري رئيس برنامج صناعة الإلكترونيات بوزارة الاتصالات، إن عملية النمو في الصناعة الالكترونيات بدأت تعود بشكل كبير خلال العام الجاري، خاصة في مجال التصميم والتصنيع وبلغ حجمها 2.5 مليار دولار، مشيرًا إلى أن حجم صناعة الإلكترونيات في مصر خلال عام 2015 بلغ ٢.١ مليار دولار، وانخفاضه حجمها خلال العام الماضي بسبب ارتفاع أسعار العملة الأجنبية.

وقال عبدالباري، خلال مداخلة مع برنامج يلا أونلاين المذاع على نغم إف إم، إن الوزارة تسعى لتعميق المكون المحلى فى هذه الصناعة، وفى مقدمتها صناعة التلفزيونات الليد LED والتى بلغ إنتاج مصر فيها أكثر من 5.5 مليون وحده أكثر من 60 ٪‏ منها تصدر للخارج، من بينها دول أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، مشيرا إلى أن مصر تصنع العدادات الرقمية والعدادت الذكية واللمبات الليد وألواح الطاقة الشمسية.

وذكر أن صناعة الإلكترونيات في مصر واعدة، ومصر تمر بالمرحلة الثالثة من الصناعة التي بدأت فى الستينات، ثم المرحلة الثانية في نهاية الثمانينات وبداية التسعينات من القرن الماضي.

وأضاف أن المرحلة الثالثة فى الوقت الحالى تبنى على أسس قوية من خلال محورين رئيسيين، أولها تصنيع الإلكترونيات كمصانع وهى تحتاج لعماله كثيفه، بينما المحور الثانى ثانيا يتمثل فى تصميم وتطوير الدوائر الإلكترونية التى تحقق قيمة مضافة عاليه وتحتاج لعقول وخبراء ومهندسين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | تبديلات هجومية للأهلي