اعلان

7 مشروعات صغيرة تساعدك على غلاء المعيشة في 2018

إيمانا بالدور الخدمي، الذي تقوم به "أهل مصر"، تجاه متابعيها، نرصد أفكار لمشاريع صغيرة قد لا تحتاج لرأس مال، وتصلح في ذات الوقت لعمل إضافي بجانب الوظيفة الأساسية في 2018 كي تساعدك على غلاء المعيشة بعد تعويم الجنيه.

1- إذا كنت تفكر في مشروع ناجح، فعليك أن تستثمر أموالك، في مجال العقارات، وأن تفتتح شركة تسويق أو تطوير عقاري، أو شركة مقاولات وتشطيبات، أو العمل كسمسار أراضي وعقارات، وإذا أردت تنفيذ أفكار مبتكرة لكي تربح أرباحًا طائلة، عليك بشراء العقارات في المدن والمناطق المعمرة حديثا، لإعادة بيعها بأسعار قد تصل إلى ضعف أسعار الشراء.

2- إذا كنت جادا للعمل بمشروع تكلفته بسيطة جدا عليك بعربة فول لعمل وجبات في منطقتك.

3- التنسيق مع قصور الأفراح لتوفير وجلب الولائم للعشاء أو الحلويات للنساء بحيث تكون المورد الرئيسي لمجموعة من قصور الأفراح وفي نفس الوقت تقوم بالتنسيق مع أصحاب المواشي والحلويات كمتعهد رسمي للطرفين.

4- تصميم موقع إلكتروني خاص بعروض السيارات في منطقتك فقط، بحيث تذهب لجميع المعارض الموجودة في منطقتك وتسجل وتصور جميع أنواع السيارات المعروضة للبيع، ثم تعلن عن نشاطك في الإعلانات المبوبة لأنها رخيصة الثمن أو تضع لوحات أمام المعارض تعلن فيها عن نشاطك لتقوم بالتنسيق للراغبين في الشراء أو البيع مقابل عمولة من الطرفين.

5- تصميم موقع خاص باللاعبين الموهوبين بحيث يتسنى لكل لاعب يرغب في عرض مقطع له أن يتصل بك مقابل رسم بسيط، ثم له الحق أن يعرض بعض المعلومات التي تخصه، أو يطلب منك أن تقوم بالتسويق له مع الأندية.

6- تصميم برنامج لشهادات عليا كماجستير معتمد من هيئة عالمية كجامعة هارفارد، وعرض البرنامج كحصتين أسبوعيا تقدم فيها الدروس للمشاهدين، وفي نهاية كل شهر تقدم اختبارات في هذه المواد أون لاين على الكمبيوتر مباشرة تبدأ في وقت واحد لجميع الدارسين، مدة البرنامج سنتان لكل مجموعة.

7-استثمار جزء من المنزل وبدون إيجار، وتجهيز محلات خياطة داخل المنزل، من خلال استقدام خياطات، أو يقوم الفرد بنفسه بهذه المهمة في حالة القدرة على ذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً