اعلان

أغرب حالات الطلاق في 2017.. زوج يطلق زوجته بعد نصف ساعة من عقد القران وأخر بسبب صور مخله للزوجة عبر فيسبوك

كتب : آلاء حسن

تعتبر مصر من أكثر الدول التي تشهد معدلات مرتفعة في حالات الطلاق، لأسباب متعددة منها سوء التفاهم بين الزوجين، والإختيار السييء، أو بتدخل طرف ثالث في العلاقة بينهما وإفشاء أسرار البيت، أيضًا من ضمن الأسباب، طيش أحد الزوجين، بتعامله مع الطرف الأخر بنفس طريقة التعامل مع الأشقاء، بتبادل الإساءة بالمثل.

في السياق نفسه، كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن عدد حالات الطلاق خلال أغسطس 2017 بلغ نحو 19.7 ألف حالة، مقابل 13.7 ألف حالة فى نفس الشهر من العام السابق، بارتفاع بلغت نسبته 43.8%، وهذا يعني أن حالات الطلاق في مصر في حالة ازدياد مستمر.

من جهة أخري، أصدر جهاز الإحصاء نشرة معلوماتية لشهر أكتوبر، تضمنت تقرير إحصائى حول معدلات الطلاق والزواج خلال شهر أغسطس 2017، حيث بلغ عدد عقود الزواج خلال أغسطس الماضى 101 ألف عقد، مقابل 581 عقدا فى أغسطس 2016 بارتفاع 23.9%.

في التقرير التالي يرصد "أهل مصر" أغرب حالات الطلاق التي وقعت خلال العام:

-من أغرب حالات الطلاق التي شهدتها الساحة المصرية عام 2017، الطلاق الذي وقع بعد 30 دقيقة من عقد الزواج، والتي قد تكون أسرع حالة طلاق خلال العام، حيث حضر العروسان إلى المسجد في صلاة العصر، وبعد عقد القران في حضور الأهل، نشب نزاع بين أهل العروس والعريس بسبب عدم تساوي توزيع المشروبات الغازية على أهل الطرفين، وتطور النزاع إلى حد الطلاق بعد نصف ساعة فقط.

-أيضًا من أغرب الحالات أحد المواطنين اضطر إلى تطليق زوجته بعد أن اكتشف أنها شقيقة زوجته الأولى، حيث كان هناك اتفاقا بين الأب وشقيقه على أن يتبنى الأخير إحدى ابنتيه سرًا وهي صغيرة وتسجيلها باسمه في الأوراق الرسمية لأنه كان لا ينجب، وبعد اكتشاف هذه الواقعة اضطر الزوج لتطليق زوجته.

-حالة أخرى وهي طلب الزوجة وضع شرط في عقد الزواج، يستوجب بموجبه وقوع الطلاق في حالة زواجه بأخرى، واضطر الزوج لقبول الشرط حتى عقد القران، وبعد علم أهل الزوج بهذا الشرط، ضغطوا على الزوج لحث الزوجة على التراجع عن هذا الشرط، ولكنها أصرت على الشرط واتفقا على الطلاق، بالإضافة إلى حالة أخرى لزوجة طلبت أن تكون العصمة في يدها بدلا من الزوج، وفي أول خلاف بينهما قامت بتطليق نفسها على الفور.

-أيضًا من أكثر حالات الطلاق، حالات الخيانة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وقعت حالة طلاق بعد 3 أيام فقط، عندما وجد الزوج مجموعة من الصور المخلة مرسلة إليه عبر الـ"فيسبوك" لزوجته، أرسلها شاب كان على علاقة بزوجته قبل عقد الزواج، وأرسل إليه الصور لينتقم من زوجته لأنها لم ترتبط به.

- من ضمن الحالات التي وقعت بسبب الخيانة عبر الأنترنت، حالة طلاق بعد أن اكتشفت الزوجة وجود رسائل غرامية بين زوجها وشقيقتها على تطبيق "واتس آب".

-طلاق عبر رسالة نصية لرجل اختفى في ظل ظروف غامضة، الأمر الذي أثار قلق زوجته التي بحثت عنه في كل مكان ولم تترك شخصًا من معارفه وأقربائه إلا وقد سألته عن زوجها المختفي، وبعد ستة أشهر من اختفائه، تلقت الزوجة رسالة نصية من زوجها تقول: "أنتِ طالق" وحتى اليوم لا تعرف الزوجة سبب تصرف زوجها غير المبرر، لماذا تزوجها؟ ولماذا طلقها؟ وأين هو؟

-من اغرب حالات الطلاق التي وقعت بسبب المكمياج، عريس رفع دعوى قضائية على زوجته عندما رآها في صباح اليوم التالي للزفاف، وظن للوهلة الأولى أنها لص اقتحم المنزل، وذلك بسبب الاختلاف الكبير الذي طرأ عليها عندما أزالت مساحيق التجميل، وقال العريس أنه لم يراها بدون مكياج على الاطلاق أثناء فترة الخطبة، وكثير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي قد تعاطفوا مع العروس وقالوا أن هذا طبيعي، ويختلف شكل الفتاة قبل وبعد المكياج.

-زوج يطلق زوجته بسبب غبائها، على الرغم من أن حياتهم الزوجية كانت مثالية، الا أن الزوجة لم تتحمل أن يصفها زوجها بالغباء، الأمر الذي دفعها الى أخذ أولادها والسفر الى الولايات المتحدة الأمريكية واللجوء الى المحكمة الفيدرالية التي حسمت الأمر لصالح الزوجة ومنحتها حضانة الأطفال، بعد إثبات الانتهاكات النفسية التي تعرضت لها الزوجة نتيجة سلوك الزوج.

-طلاق بسبب جلد الدجاجة، طلبت الزوجة من زوجها الطلاق بسبب إصراره على وضع جلد الدجاج داخل طبخة الملوخية، حيث أن زوجها كان يساعدها بالطهي نظرًا لضيق الوقت ومن المفترض أن ينتهوا منها قبل زيارة أقاربهم لتناولها معهم كوجبة غذاء، هذاوبإصرار الزوج على وضع جلد الدجاج داخل المرقة موضحًا أنها تعطي نكهة طيبة في الطعام إلا أن الزوجة رفضت ذلك.

وفي النهاية نفذ الزوج رأيه والزوجة دخلت موجة من الغضب وطالبت زوجها بتطليقها بسبب تدخله بأمور لا تعنيه مما اثار غضب الزوج الذي اعتبر أنه نوع من التحدي والعناد فقام بتطليقها فورًا.

- الطلاق بسبب المول، استقلا سيارة الأجرة، التي وقفت عند مول معين، ولكن رفضت الزوجة النزول لأنها تريد الذهاب الى مول آخر لأنها شعرت بالملل من المول الذي يذهبان اليه دائمًا، وبعد مناقشة طويلة بين الزوج وزوجته، أصرت على البقاء في سيارة الأجرة، فجن جنون الزوج الذي بدأ بالصراخ عليها والقاء الشتائم المختلفة، وتطور الشجار أكثر الأمر الذي دفع الرجل الى طلاق زوجته اذ وجه لها كلمة "طالق" أكثر من مرة وغادر المكان.

-زوج يطلق زوجته بعد الزواج بيوم واحد وهم في منتج سياحي، بعد علمه بإدمانها للشيشة، على الرغم من ادمنه هو الأخر لها.

-شاب طلق زوجته بعد عقد القران بساعة واحدة، على الرغم من اتفاق العروسين على عقد الزواج، ولكن بعد حضور والدة العريس وأخواته لمشاهدة العروس، رفضوا الزواج وطلبوا من العريس الطلاق فطلقها.

-زوجة طلبت الطلاق من زوجها بعد أن رأته يمارس عادة التدخين سرًا أمام المنزل، على الرغم من الزوج كان يمارس العادة في الخفاء منذ أربع سنوات على الزواج.

-زوج يطلق زوجته، بعد أن عثر على سيجارة بحقيبتها، على الرغم من توسلها إليه بأنها لاتعلم من أين أتت إليها السيجارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً