اعلان

شوارع الغربية تتزين احتفالا بالكريسماس.. أصحاب المحلات: "الزينة البلاستيك على قد الأيد" (فيديو وصور)

حلت مظاهر احتفالات الكريسماس في شوارع محافظة الغربية، حيث بدأت المحلات وخاصة محلات الهدايا في تزيين جوانبها بزينة عيد الميلاد، ووضع شجرة عيد الميلاد وتغيير بعض الديكورات لتتناسب مع احتفالات الكريسماس، مثل بابا نويل حاملًا الهدايا لجذب انتباه المارة والأطفال.

وتجولت كاميرا "أهل مصر" في شوارع المحافظة، واستوقفنا محل مزين بزينة العيد والعام الجديد، إضافة إلى أشجار عيد الميلاد المنتشرة..

وقالت "شيري" صاحبة إحدى المحلات في الغربية، قائلة: بدأنا استعدادات العيد منذ بداية شهر ديسمبر، فموسم الكريسماس والشجر والزينة هو شهر واحد فقط، ونعمل طوال العام في الزهور البلاستيكية ونباتات الزينة لكن يتحول النشاط مع نهاية العام.

وأضافت "شيرى " كل عام يظهر جديد في الزينة والأشجار، حيث ظهرت العام الماضي الشجرة الرمادية وهذا العام الشجرة البيضاء لتتراجع الشجرة الخضراء فى المنافسة وذلك لان البيضاء والرمادية أكثر أبهاج للعين.

كما ظهرت بعض الألعاب الجديدة كالكرات الملونة البلاستيكية فهي أقل تكلفة عن الزجاجية ولا تتلف بسهولة، أما عن أسعار الشجر تبدأ من الشجرة الـ30 جنيها والمتوسطة 55 والكبيرة 100 جنيه أما الشجرة العملاقة التي تتجاوز الثلاث أمتار ثمنها 300 جنيه، فنحن نتعامل مع المواطن المتوسط الدخل "عشان الكل يحتفل".

وعلى صعيد متصل قال "هاني لبيب" أحد المواطنين: كل عام لابد أن نشتري شجرة قبل الاحتفال بأسبوع على الأقل، ولا غنى عن "طرطور بابا نويل" للأولاد أما البنات فظهرت أطواق للشعر تضئ بدلًا من الضفائر التي انتشرت العام الماضي، كما ظهرت أيضا بعض البوكيهات على غرار بوكيهات عيد الحب، فالصندوق يحتوى على دمية بابا نويل ولوحة بالعام الجديد وعدد من الشوكولاتات حسب مقدرة المشتري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً