اعلان

في ذكرى وفاته.. محطات في حياة وسيم "الزمن الجميل" يوسف فخر الدين

يحل اليوم 27 ديسمبر الأربعاء، ذكرى وفاة وسيم الزمن الجميل، هو الفنان يوسف فخر الدين، والذي ترك بصمة واضحة في عالم التمثيل حتى الآن، من خلال الأدوار العديدة التي جسدها.

وترصد "أهل مصر"، في هذا التقرير، محطات في حياة الفنان يوسف فخر الدين..

ولد "فخر الدين" بحي مصر الجديدة في اسرة مترفعة الحال بمحافظة القاهرة لأم مجرية وأب مصري، وهو شقيق الفنانة الرحلة مريم فخر الدين، واحدة من أبرز فنانات الزمن الجميل.

وفي عام 1955 حصل على الثانوية العامة، وتوقف عن الدراسة في السنة الثانية الجامعية، ثم دخل في عالم التمثيل بأول عمل، حيث شارك في فيلم القضية رقم 1، واستطاع بعد ذلك أن يحجز مكانه على الساحة الفنية وثبت امتلاكه لموهبة فنية عظيمة.

تزوج من الفنانة نادية سيف نصر، التي توفيت في عام 1974 في حادث سير ما جعله يصاب بحالة اكتئاب شديدة وابتعد عن الأضواء واعتزل الفن، ثم سافر إلى اليونان وصار من رجال الأعمال وتزوج من سيدة يونانية، ولم يعد إلى مصر إلا في عام 1997 في زيارة خاطفة من أجل الاطمئنان على صحة شقيقته الفنانة مريم فخر الدين.

من أبرز أفلامه: "الثلاثة يحبونها مع سعاد حسني"، و"موعد مع المجهول" مع عمر الشريف، ومسرحية "مدرسة المشاغبين" مع الزعيم عادل إمام، و"شاطئ المرح" مع حسن يوسف، وفيلم الكوميدي "لصوص لكن ظرفاء" مع أحمد مظهر، وعادل إمام، وماري منيب.

وتوفي يوم 27 ديسمبر في عام 2002، عن عمر ناهز 67 عامًا بأثينا، اليونان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً