اعلان

غدا..بدء تداول أسهم "التوفيق" كأول شركة للتأجير التمويلي في البورصة المصرية

تشهد البورصة المصرية غداً الخميس بدء تداول أسهم شركة التوفيق للتأجير التمويلي كأول شركة للتأجير التمويلي في البورصة المصرية حالياً.

وقامت شركة فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب بدور مدير الطرح فيما قامت شركة فاروس لتداول الأوراق المالية بدور سمسار البائع.

وقد تمت تغطية الطرح الخاص للشركة بـ 40.16 مرة لعدد 14.4 مليون سهم بقيمة 95.04 مليون جنيه وذلك بإجمالي طلبات قدرها 3.8 مليار جنيه من المؤسسات المالية المصرية، وصناديق الاستثمار والأفراد ذوي الملاءة المالية، والطرح العام بـ 28 مره لعدد 4.8 مليون سهم بقيمة 31.68 مليون جنيه، بإجمالي طلبات قدرها 887 مليون جنيه، وبسعر نهائي للطرح بلغ 6.6 جنيه للسهم.

وقال علوي تيمور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية ان شركته تختتم 2017 بطرح "التوفيق" للتأجير التمويلي والذي يعد أحد أهم الطروحات هذا العام في ظل تعطش السوق لعمليات الطرح في البورصة، متوقعاً أن يشهد 2018 مجموعة من الطروحات الهامة في عدة قطاعات إستراتيجية منها التجزئة والصحة والبترول والصناعة والقطاع المصرفي تزامناً مع نمو النشاط الاقتصادي الملحوظ .

و أكد طارق فهمي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة التوفيق للتأجير التمويلي أن الغرض من الطرح هو توسيع قاعدة المساهمين بالشركة وتوفير آلية منظمة وعادلة للتخارج ودخول مساهمين جدد والمتمثلة في بورصة الأوراق المالية، إضافةً لتنويع مصادر التمويل بغرض خفض التكلفة والمخاطر.

وأشار شريف عبد العال، رئيس قطاع بنوك الاستثمار والعضو المنتدب لشركة فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب إلى أن شركة التوفيق للتأجير التمويلي تعتبر من الشركات الرائدة في هذا المجال والأولى التي تعمل طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية في السوق المصري.

وبهذا الطرح تصبح الشركة الوحيدة في قطاع التأجير التمويلي المتداول أسهمها في البورصة حالياً. علماً بأن الشركة قامت بإنشاء صندوق ضمان استقرار سعر السهم والذي سيضمن سعر السهم لمدة شهر من تاريخ التداول بالبورصة لمكتتبي أسهم الطرح العام البالغ عددهم 4.8 مليون سهم.

وتوزع شركة التوفيق للتأجير التمويلي 100٪ من أرباحها السنوية على مدار الثلاث سنوات الماضية، حيث بلغ معدل النمو التراكمي لصافي أرباح الشركة حوالي 33٪ خلال نفس الفترة.

كما حققت الشركة نمواً بأرباحها بنسبة ٥٥٪ بنهاية الربع الثالث لعام 2017 مقارنة بالربع الثالث 2016 .

وتتوقع الشركة تحقيق أرباح في 2017 تصل إلى 58 مليون جنيه بمعدل عائد على متوسط حقوق الملكية 26%، كما تخطى حجم المحفظة التراكمي للشركة 6 مليارات جنيه مصري. وتتمتع الشركة بنظام تحكم في المخاطر يعتمد على أفضل النظم المعتمدة عالمياً ومحلياً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً