اعلان

إسرائيل أشترت صوت "ناورو" في الأمم المتحدة بالـ"صرف الصحي"

كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت إن حكومة الاحتلال أهدت جزيرة ناورو في المحيط الهادئ نظامًا لمعالجة مياه الصرف الصحي قبل أسبوعين فقط من تصويتها ضد قرار في الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القدس.

وأوضحت الصحيفة، أن خارجية الاحتلال صادقت على شراء محطة معالجة مياه الصرف الصحي بتكلفة قدرها 71.9 ألف دولار بدون مناقصة، مشيرة إلى أن مساحة ناورو يبلغ 21 كيلومترا مربعا ويبلغ عدد سكانها 11359 نسمة فقط.

وكانت ناورو من بين 7 دول صوتت، الخميس الماضي، إلى جانب الولايات المتحدة وإسرائيل ضد قرار عربي يرفض تغيير الوضع القانوني في مدينة القدس ويحث الدول على عدم نقل بعثاتها الدبلوماسية إلى المدينة.

ونقلت عن لجنة العطاءات تبريرها قرار الموافقة على الشراء بدون مناقصة بالقول: " إن ناورو هي أصغر دولة جزرية مستقلة فيما يتعلق بسكانها وأراضيها، ولديها علاقات صداقة قوية مع إسرائيل، وقد ناشد رئيس ناورو رئيس الوزراء طالبا الحصول على مساعدة في شكل محطة لمعالجة مياه المجاري تتناسب مع الاحتياجات الفريدة للجزيرة".

وكانت صحيفة "معاريف" العبرية قالت في قوت سابق إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قرر إنشاء صندوق مساعدات دولية، مقابل التصويت لصالح "إسرائيل" في الأمم المتحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقص العلاج بالأسواق.. «صيادلة القاهرة»: 5 شركات تسيطر على توزيع الأدوية في مصر