اعلان

افتتاح مدينة الأثاث.. والقضاء على الإشغالات وأوكار المخدرات.. أبرز حصاد دمياط في (2017)

شهد عام 2017- العديد من الأحداث المتلاحقة والتطورات الهامة، كما حمل العام في طياته العديد من الأحداث التي أدمت قلوب المصريين، جراء العمليات الإرهابية والتخريبية وأعمال العنف، كانت لمحافظات مصر منها نصيب الأسد، حيث تصدى الشعب المصري للعديد من العمليات التي شنتها الجماعات الإرهابية، من خلال استنكارهم، وتقديم دعمهم الكامل لرجال «القوات المسلحة، والشرطة»، لبث رسالة إلى العالم أجمع، عن مدى ترابط أبناء هذا الشعب ومؤسساته.

وترصد "أهل مصر، أهم الأحداث بمحافظة دمياط خلال عام 2017.

ـــ مدينة دمياط للأثاث

احتلت مدينة دمياط للأثاث المركز الأول ضمن اهتمامات المحافظة خلال عام 2017، جاءت المدينة لتتيح العديد من الفرص أمام صناع الأثاث وراغبى التجارة، بالإضافة إلى كونها واحدة من المشروعات التي على أثرها تم تطوير منطقة بأكملها وهى قرية شطا التى استقبلت الرئيس "السيسى" لافتتاح المرحلة الأولى من المشروع منتصف العام.

ـــ الطرق والصرف الصحى مشروعات العام بدمياط

حازت مشروعات الطرق والصرف الصحي على اهتمام واسع من قبل مسؤلى المحافظة خلال العام المنصرف، تم اعتماد العديد من المشروعات سواء بالخطة الاستثمارية الماضية أو القادمة، ففي أكثر من 45 قرية بدمياط تم احلال وتجديد العديد من محطات الصرف الصحي، بينما جاء تطوير طريقى فارسكور والزرقا من أهم مشروعات المحافظة لهذا العام في تطوير الطرق.

ورغم معاناة البعض وخاصة بالقرى من سوء حالة الطرق وتحديدًا الفرعية إلا أن مركزى فارسكور وكفر سعد يعد من أهم المناطق التي شهدت تطور كبير في هذين المجالين.

ـــ التعليم يشهد طفرة غير مسبوقة في مجال الانشاءات

شهد قطاع التعليم بدمياط طفرة غير مسبوقة في مجال الانشاءات، وذلك بافتتاح أكثر من 32 مدرسة، بالإضافة إلى إعتماد أكثر من 250 مليون جنيه في العام لتطوير مدارس المحافظة. 

وكان الدكتور السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن القطاع في طريقة للتغلب على مشكلتي الكثافة والفترة المسائية عقب الانتهاء من المشروعات التي أسندت للأبنية التعليمية، مشيرًا إلى أن التربية والتعليم بدمياط تشهد طفرة غير مسبوقة في مجال الانشاءات فقد تم الانتهاء من 32 مدرسة مابين إحلال جزئي وكلي، بينما تم طرح أكثر من 50 مدرسة أخرى خلال العام المقبل. 

ــ الإشغالات وأوكار المخدرات أبرز انجازات الأمن 

لم يكن حال مرضياً ففي معظم أسواق المحافظة كانت الإشغالات هي السمة التي توصف بها تلك المناطق، ولكن بعدما تمكنت قوات الأمن من القضاء على الإشغالات نهائياً، بينما تفرغ الجميع إلى ملاحقة تجار الصنف فقد شهدت قرى شطا والشعراء مداهمات عدة أسفرت عن ضبط أكثر من 200 كيلو حشيس، 500 كيلو بانجو و100 جرام هيروين.

ـــ انتشار ظاهرة خطف الأطفال 

انتشرت ظاهرة خطف الأطفال بمحافظة دمياط خاصة في القرى، وأشهر تلك القصص خطف الطفلة "ليلى" والتي تم قتلها على يد مرتكبي الواقعة بسبب عدم الحصول على المبلغ المطلوب، وتعود تفاصيل الواقعة عندما توجه "ياسر، ع، ع"، 45 سنة، تاجر سيارات مقيم بإحدى قرى دمياط إلى مركز شرطة كفر البطيخ للإبلاغ عن تغيب نجلته "ليلى" البالغة من العمر 8 سنوات، وبعد مضى أكثر من 45 يوماً تمكنت القوات من ضبط الجناه والذين قاموا باختطاف الضحية نظير مساومة والدها لدفع فدية مليون جنيه لاعادتها مرة أخرى، ولكنها فارقت الحياة قبل دفع المبلغ المطلوب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً