اعلان

لمصلحة من؟!.. 30 يونيو تُحذف من المناهج وتُلغى من الإجازات

نشرت صفحة مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء على "فيس بوك"، أمس الأحد، الأجندة الرسمية لإجازات عام 2018، متجاهلة إجازة 30 يونيو، ما أثار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد خطوة وزارة التربية والتعليم في مايو الماضي بحذف أحداث "30 يونيو" من منهج التاريخ للصف الثالث الثانوي.

وأكدت مصادر مطلعة داخل مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، أن هناك خطأ مطبعيًا في أجندة إجازات عام 2018، وراء إلغاء إجازة 30 يونيو ما أثار حالة من التشتت والارتباك داخل مركز المعلومات التابع للمجلس.

وأشارت المصادر لـ"أهل مصر"، إلى أن جميع ما ينشر على صفحة المركز يراجع جيدًا ولكن الخطأ وراد، لأنه في النهاية من يضع الأجندة بشر.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أقدمت في مايو الماضي بحذف ثورتي 25 يناير و30 يونيو من كتاب التاريخ المنهج الجديد الذي يدرس لدفعة الصف الثالث الثانوي الحالية، وذلك تنفيذا لتوصية اللجنة الخاصة بتطوير منهج التاريخ بالوزارة.

وقالت مصادر بوزارة التربية والتعليم حينها، أن عددًا من أساتذة التاريخ بالجامعات وأعضاء اللجنة الخاصة بتطوير مادة التاريخ أكدوا على أن تكون ثورة 23 يوليو 1952 هي آخر ثورة مصرية سوف تُذكر في المنهج الجديد، ولن يكون لـ25 يناير ولا 30 يونيو أي وجود أو إشارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري