اعلان

تفاصيل اجتماع أمين جامعة الدول العربية مع وفد المعارضة السورية

كتب :

​استقبل أحمد أبو الغيط، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم، الثلاثاء، الدكتور نصر الحريرى رئيس الهيئة العليا للتفاوض السورية، على رأس وفد من الهيئة ضمَّ أعضاء من منصات المعارضة المختلفة.

​وصرح الوزير مفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمى باسم الأمين العام، بأن أبو الغيط شددّ خلال اللقاء على دعم الجامعة العربية للمسار الذى تقوده الأمم المتحدة فى جنيف، مؤكداً ضرورة تحمل جميع الأطراف لمسئولياتهم الوطنية من أجل إخراج سوريا من هذه الأزمة الطاحنة التى ألمت بها، ومُشيراً إلى أن الجميع مدعوون لتقديم تنازلات صعبة من أجل مستقبل الشعب السورى الذى تعرض لمعاناة تفوق الوصف فى السنوات الأخيرة.

​وأوضح عفيفى أن أبو الغيط استمع من الدكتور نصر الحريرى لتقييم شامل حول جولة جنيف الثامنة من المفاوضات التى عُقدت خلال شهر ديسمبر الماضى وأسباب فشلها فى الوصول إلى حلول وسط بين النظام والمعارضة، مُضيفاً أن الأمين العام نوه برؤية المعارضة وبنجاحها فى تشكيل وفد موحد، وكذا بإدراكها لمصلحة الشعب السورى ولعدم وجود بديلحقيقى للمسار السياسي.

​وأضاف المتحدث الرسمى أن الدكتور نصر الحريرى طلب من الأمين العام اضطلاع الجامعة العربية بدور أكبر فى دعم المسار السياسى بين الحكومة والمعارضة السورية، وقد أكد السيد الأمين العام استعداد الجامعة الكامل للقيام بأى دور يخدم مصلحة الشعب السورى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | استراحة