اعلان

مياه البحر تدمر كافيتريات بورسعيد (صور)

شهدت الكافيتريات المطلة على شاطئ محافظة بورسعيد تلف عدد كبير من الكراسي الخاصة بها، والأرضيات، وذلك بسبب خروج مياه البحر إليها نظرا لارتفاع الأمواج التي وصلت إلى 3،5 متر، وسرعة الرياح إلى 35 عقدة فى الساعة.

ورصدت كاميرا "أهل مصر " عدد الأضرار التي لحقت بالكافتيريات المطلة على الشاطئ والتي غمرتها مياه البحر.

وفي سياق متصل أعلن محمد السحراوى، نقيب الصيادين بمحافظة بورسعيد، اليوم الجمعة، عن توقف حركة الصيد بالميناء، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وارتفاع الأمواج إلى 3،5 متر، وسرعة الرياح إلى 35 عقدة فى الساعة.

وأشار "السحرواى"، في تصريحات صحفية، إلي أن "نوة عيد الميلاد" أحد الأسباب الرئيسية التى أدت إلى عزوف الصيادين عن مواجهة الأمواج والرياح الشديدة، حرصا على سلامتهم ولعدم تعرضهم للمخاطر.

وأكد نقيب الصيادين على أن "نوة عيد الميلاد" ستستمر لمدة 4 أيام، على أن يتم استئناف العمل ومغادرة الميناء بعد تحسن حالة الجو وانتهاء النوة.

كما أعلنت موانئ بورسعيد التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن مينائي غرب وشرق المحافظة لم يسجلا دخول وخروج أي سفينة.

وأشار في بيان إلى أن ميناء شرق بورسعيد لم يسجل دخول وخروج أى سفينة وموجود على الأرصفة سفينتين، ومن المنتظر دخول 5 سفن، بينما لم يسجل أيضا ميناء غرب بورسعيد دخول وخروج أى سفينة ومن المنتظر دخول 4 سفن، كما يتواجد على أرصفة الميناء سفينة بضائع عامة ومن المنتظر دخول سفينة.

وأكدت على أنه جارى تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء.

وتشهد محافظة بورسعيد حالة من الطقس السئ متمثلة في انخفاض ملحوظ لدرجات الحرارة وسقوط أمطار غزيرة علي كافة أحياء المحافظة، يصاحبها رياح متوسطة، تسببت في خلو معظم شوارع المدينة الساحلية من المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً