اعلان

نصائح هامة للحفاظ على سيارتك الجديدة

شراء سيارة جديدة اصبح أمرا صعبا في ظل الظروف الإقتصادية الحالية، ولهذا يجب أن تحافظ عليها قدر الإمكان، واليكم في السطور التالية نصائح هامة للحفاظ على سرعتها ومحركها على الأخص.

1-قياس مستوى زيت المحرك

يعتبر زيت المحرك من أهم العوامل في زيادة سرعة كفاءه السيارة كما أن الزيت يمنع ارتفاع درجة حرارة المحرك أثناء العمل مما يعطى السيارة قوة وصلابة لذلك يجب تغيير زيت المحرك بصورة دورية للحفاظ على سرعة السيارة.

2-ضغط هواء الإطارات

قبل السفر إلى أي مكان يتأكد السائق من الإطارات هل بحالة جيدة أم لا؟ حفاظا على سلامته أولا، ثم على السيارة الخاصة به و أن يتجنب السائق احتكاك إطار عجل السيارة والطريق مما يؤدى إلى زيادة سخونة الإطارات، وبالتالي زيادة سخونة الهواء بداخلها فيرتفع ضغطه ويعطي بعد ذلك قراءة غير صحيحة لقيمة الضغط داخل الإطارات.

3-تفقد كهرباء السيارة

بالنسبة للسيارات التي تعمل بالكهرباء، يجب تفقد السيارة لضمان عدم وجود أي أعطال فنية بالسيارة.

4-فترة التليين الأولى للمحرك

تعتبر فترة التليين الأولى من المراحل الأولى التي تعطى السيارة عزما وقوة فكلما زادت مدة تليين السيارة كلما زاد ذلك من قوة عزم السيارة وسرعتها، ويجب عند المشي بالسيارة لأول مرة عدم زيادة دوران المحرك على سرعات عالية، وتجنب بدء التشغيل السريع للمحرك، وعدم القيادة بسرعة عالية لمدة طويلة، ويجب عدم تحميل السيارة بأحمال كبيرة لأن هذا الامر يضر بها أيضا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً