اعلان

الجيش اليمني يغلق مكتب قناة الجزيرة القطرية ويحتجز طاقمها

كتب : وكالات

انتقلت قوة أمنية، مدعومة من الجيش اليمني، لمحافظة تعز، شمال البلاد، لإغلاق مكتب قناة الجزيرة القطرية واحتجاز الطاقم، وذلك في أعقاب التحريض على الأجهزة الأمنية وتغطياتها المناهضة للحكومة الشرعية والتحالف العربي.

وقالت مصادر يمنية، أن اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة أصدرت بلاغًا حول الأمر، اليوم الثلاثاء، في اجتماع لها أمام السلبيات، التي تمارسها بعض القنوات الإعلامية ومنها قناة الجزيرة، والتي ظهر في تغطيتها مؤخرًا محاولات لشق الصف الداخلي للشرعية والتحالف العربي الداعم للشرعية.

وتابع البيان "ويأتي قرار إغلاق مكتب قناة الجزيرة في تعز كون تغطيتها ينعكس سلبًا على مسار معركة الجيش الوطني والشرعية في إنهاء الانقلاب الميليشياوي الحوثي واستعادة الشرعية.

وأضاف وعليه فإن اللجنة الأمنية تقر بإجماع أعضائها على إغلاق مكتب قناة الجزيرة رسميًا في تعز ومنعها من مزاولة تغطيتها أو التعامل معها من أي جهة رسمية وذلك حفاظًا لوحدة الصف وتحقيق أهداف الجيش.

وتعمل قناة الجزيرة المملوكة للأسرة الحاكمة بقطر والتي تعد صوتًا لتنظيم الإخوان منذ تدشين عملها قبل أكثر من عشرين عامًا بسياسة إعلامية تحريضية تدور في فلك الحلف القطري الإيراني التركي المعادي للتحالف العربي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة