اعلان

الحرف اليدوية تنتهي من البرنامج التدريبي لدعم "خزافي جارجوس"

كشفت رودينا فريد المدير التنفيذي لغرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات المصرية، عن الإنهاء من البرنامج التدريبي الخاص لدعم وتطوير مصنعي الخزف بقرية جارجوس بمحافظة قناة، والذي يتم بالتعاون بين الغرفة ومؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع.

وأشارت فريد، في بيان للغرفة صباح اليوم، أن آليات الدعم الخاصة بالبرنامج أعتمدت في المقام الأول علي النجاح الذي حققه مصنعي الخزف في المعرض الدولي للحرف اليدوية والذي أحتضنته أرض المعارض نهاية العام الماضي.

وأكدت فريد، أن صرف التمويل لمصنعي الخزف بجارجوس بقنا سيتم في غضون الأسابيع القليلة المقبلة بهدف خلق نوعيات مختلفة من التصيمات التي تواكب التطور في عالم صناعة الخزف، مشيرة إلى أن ذلك يأتي بالتعاون مع عدد من الإستشاريين العالميين، بالإضافة إلى عدد من المصميين العالميين.

وأشارت فريد، إلى أن الغرفة ستعمل علي تسويق نتائج البرنامج من خلال دعاية رقمية عالمية في مصر وفرنسا خلال الفترة المقبلة بهدف ربط الحرفة بين مصر وفرنسا، جدير بالذكر، أن مؤسسة بنك مصر للتنمية كانت قد اعلنت من خلال غرفة الحرف اليدوية عن دعم لمصنعي الخزف بجارجوس من خلال برنامج تمويلي لمدة 15 شهرا بعد النتائج المهمة الذي حققها القطاع علي هامش فاعليات المعرض الدولي للحرف اليدوية الأخير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً