اعلان

أهم قرارات وزيري النقل والتضامن خلال زيارتهما إلى الوادي الجديد (صور)

أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن، بعض القرارات الهامة خلال زيارتهم لمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، والتي كان من أهمها، توصيل خطوط السكة الحديد لمحافظة الوادي الجديد خلال ثلاثة سنوات؛ للدفع بعجلة الاستثمار.

وسيتم توقيع بروتوكلات تعاون مع الجمعيات الأهلية لإنشاء مشروعات إنتاج الثروات الحيواني بمركز الداخلة.

وأكد وزير النقل، أنه جاري رصد 5 مليارات جنيه لإعادة إحياء مشروع السكك الحديدية بالمحافظة إضافة إلى تركيب 57 برج اتصالات بالمناطق النائية والمحرومة، خاصة في مناطق الاستصلاح الجديدة والتوسع في إنشاء الطرق العرضية بالوادي الجديد لربطها بمحافظات وادي النيل.

وأضاف عرفات، أن الوزارة تنفذ حاليا مشروعا لرفع كفاءة 300 كم طرق سريعة بزمام محافظة الوادي الجديد بتكلفة إجمالية 800 مليون جنيه، إضافة إلى تنفيذ مشروع لرفع وإزاحة ورفع الكثبان الرملية من على جانبي طريق مركز باريس – الأقصر، وطريق درب الأربعين – باريس.

وأوضح، أن الوزارة بدأت حاليا تنفيذ مشروع ازدواج طريق الفرافرة – القاهرة بطول 300 كم بتكلفة مليار و600 مليون جنيه من موازنة الوزارة، بهدف ربط المحافظة بالقاهرة عن طريق منطقة الواحات البحرية، حيث الوزارة سلمت مواقع العمل بطول الطريق لـ12 شركة مقاولات لينتهى المشروع ويدخل الخدمة مباشرة خلال 14 شهرًا اعتبارًا من يناير 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030